الدمازين 5-4-2019( سونا) - أكدت د. وفاء بدوي رئيس تحالف منظمات المجتمع المدني للنهوض بالتغذية؛ أن الإدارة الأهلية تمثل النموذج الأمثل لمنظمات المجتمع المدني، مشيرة للأدوار المتوقعة لقيادات الإدارة الأهلية في إنجاح برامج التحالف المعنية برفع الوعي المجتمعي بأهمية التغذية؛ حفاظا على صحة الأمهات والأطفال.

جاء ذلك لدى مخاطبتها ختام الدورة التدريبية للمنظمات القاعدية التي استضافتها قاعة السلطنة الزرقاء بمجمع الإدارة الأهلية بمدينة الدمازين.

وأشاد د. مصطفى جبر الله المدير العام لوزارة الصحة والتنمية الاجتماعية بالإرث التاريخي الذي يقوم على أساسه الإدارة الأهلية فضلا عن انتشارها الواسع والأدوار التي يمكن أن تضطلع بها، وامتدح إسناد قيادات الإدارة الأهلية لكافة برامج ومشروعات وزارة الصحة والتنمية الاجتماعية الموجهة نحو المجتمع.

وقدم الأستاذ أشرف حسن خضر؛ المدير التنفيذي لمجلس السلام تنويرا شاملا للمشاركين؛ تناول من خلاله التعريف بنظام الإدارة الأهلية والتسلسل الإداري.

وأكد أشرف أن الإدارة الأهلية ليست من صنع المستعمر؛ بل هي فن سوداني أصيل مستصحبا تأكيدات الفقيد الراحل د. يوسف حسن عدلان باعتباره المرجع الأساسي.

أخبار ذات صلة