الخرطوم 9-4-2019م (سونا)- أكد والي ولاية غرب دارفور اللواء ركن مهلب حسن احمد الدور الكبير الذي يقوم به ديوان الزكاة في ولايته .

وأشار الي انه يسهم في خفض حدة الفقر من خلال المشروعات التي ينفذها بمختلف المحليات. وتعهد بإسناد الديوان لتحصيل زكاة الأنعام التي تمثل الوعاء الأكبر للزكاة بغرب دارفور وكشف عن اعتزام حكومته إقامة ٥٠٠ زيجة للشباب بولايته بالتنسيق مع ديوان الزكاة.

وأشار الوالي لدى  لقائه اليوم بالخرطوم  الأمين العام لديوان الزكاة محمد عبدالرازق الى مساعي حكومة الولاية لتكملة مستشفي الجنينة التخصصي بجانب الإهتمام بالمستشفيات الريفية في جميع انحاء الولاية وذلك في إطار توطين العلاج بالداخل وأوضح أن ذلك يسهم في تقليل معاناة المواطنين بالولاية ويوفر جهدهم ومالهم ونوه لمساهمة ديوان الزكاة في العديد من المشروعات الصحية والاجتماعية بغرب دارفور.من جانبه اعلن الأمين العام لديوان الزكاة محمد الرازق جاهزية الديوان لاسناد حكومة غرب دارفور في جميع مشروعاتها وكشف عن مساعيهم للتوسع في زكاة الأنعام باعتبارها الوعاء الأكبر في الولاية وأشار الي ان مايجمع في الولاية يصرف داخلها بالإضافة للدعم الاتحادي من الديوان وبشر بانفاذ مشروعات إنتاجية في إطار خطة الديوان لخفض حدة الفقر بالولاية.

أخبار ذات صلة