الخرطوم في ١٣-٧-2019م  (سونا) أكد الفريق أول  ركن طيار صلاح عبدالخالق رئيس لجنة الشئون الفئوية والاجتماعية بالمجلس العسكرى الانتقالى اهتمامهم خلال الفترة الماضية بتوفير الخدمات الضرورية للمواطن .

وقال الفريق أول ركن طيار صلاح فى التنوير الذى قدمه اليوم بالقصر الجمهورى لأجهزة الاعلام المختلفة، قال ان المجلس سعى لتوفير احتياجات المواطنين من خبز ووقود وسيولة نقدية حيث تم توفير احتياجات البلاد من المواد البترولية حتى شهر أغسطس القادم وقيمتها مدفوعة بالكامل. موضحا أن شراء هذه الاحتياجات تم من المصادر الخاصة بالدولة والدفع النقدى الحاضر.

وأوضح سيادته ان المجلس العسكرى الانتقالي قام فى بدأية عهده بسداد مائة مليون دولار ديون على البنك المركزي للمراسلين حتى يستعيد اهليته. مشيرا إلى أن البنك المركزي به الآن اكثر من مليار دولار احتياطى تم توفيرها من عائدات الذهب وبعد توقف إهدار الموارد و الصرف الحكومى غير المرشد فى العهد السابق وخروج الدولة من سوق العملة الحرة.

 كما أوضح سيادته ان المجلس العسكرى قام بتوفير الوقود للموسم الزراعى بنسبة ١٠٠٪ بجانب المدخلات الزراعية المختلفة. وتم شراء ٨٠٠ الف طن قمح من المزارعين للمخزون الاستراتيجي .

المجال الصحى أوضح سيادته ان المجلس قام بسداد ديون شركات الأدوية حتي عام ٢٠١٨ وهى تمثل ٧٠٪من ديون وزارة الصحة، وأشار إلى ان ٩٢٪من احتياجات الدولة من الأدوية متوفرة بالامدادات الطبية.

واكد الفريق صلاح توفير توفير ٥٠ الف وظيفة لحل مشكلة نواب الأطباء والكوادر الطبية المختلفة .

 كما أشار لاهتمام المجلس بالتعليم وسعيه لتطبيق مجانيةالتعليم بصورة واقعية، بجانب تحسين وضع المعلم وزيادة أجور أساتذة الجامعات بنسبة عالية.

وقال رئيس لجنة الشئون الفئوية والاجتماعية ان اللجنة تبذل جهدا كبيرا لحل مشكلة الكهرباء وقد تحصلت على قرض بمبلغ مائتى مليون دولار لمحطة كهرباء الفولة والطريق الدائرى.

مؤكدا إتخاذهم جميع الاستعدادات لمواجهة فصل الخريف.

أخبار ذات صلة