دبي-19-10-2019(سونا) وقّعت منظمة همسة سماء الثقافة الدولية " الدنمارك" إتفاقية تعاون وشراكة في دبي مؤخرا ، مع  شركة " عايدة ميديا " المتخصصة في الإستشارات الإدارية والإعلامية ، والتي تحدد أطر التعاون الثنائي بين الجانبين في مجال توفير وتبادل الخدمات الإعلامية والإعلانية وغيرها في مجالات المحتوى الصحافي المختلفة، وذلك خلال إنعقاد مؤتمر المرأة العربية والغربية وحوار الحضارات،الذي تنظمه " همسة سماء " بتاريخ 12 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019، في قاعة البرلمان الدنماركي  ، بما يعود بالمنفعة على الجانبين، من خلال استغلال الخدمات والمزايا التي يوفرانها. وجاء ذلك خلال حفل رسمي أقيم في دبي ، بحضور سعادة المهندس عبد الحفيظ أغبارية مؤسس منظمة همسة سماء الثقافة الدولية " الدنمارك" ود. فاطمة أغبارية رئيس منظمة همسة سماء الثقافة الدولية " الدنمارك" وعايدة القمش ،  الرئيس التنفيذي لشركة "عايدة ميديا" و رجل الأعمال السوداني د. ابراهيم التجاني، ود. سميرة الغالي عضو وفد السودان المشارك في مؤتمر المرأة العربية والغربية وحوار الحضارات، وأماني عبد العاطي المديرالعام  لشركة "عايدة ميديا " وممثلي الأطراف المعنية، وتأتي الاتفاقية تأكيداً على حرص شركة "عايدة ميديا" لتقديم خدماتها في السوق الأوربي والتوسع في وصولها إلى قاعدته الجماهيرية باعتبارهم جزءاً من أهم أسواق العالم ، وهو ما ينسجم مع الإستراتيجية الإعلامية للشركة. وبموجب الاتفاقية، ستعمل  شركة " عايدة ميديا "على توفير مجموعة من الخدمات الإعلامية خلال المؤتمر باللغتين (العربية والإنجليزية) وتقديم تغطية إعلامية شاملة عبرمختلف المنصات الإعلامية المتميزة  في "جمهورية السودان" في حين إن الشراكة مع " منظمة همسة سماء الثقافة الدولية " الدنمارك" سوف تقدم محتوى عايدة ميديا " عبر المطبوعات والأفلام خلال إنعقاد المؤتمر .

وتعليقاً على الاتفاق قالت الدكتورة فاطمة أغبارية : " تسعى منظمة همسة سماء الثقافة الدولية " الدنمارك" إلى دعم وتشجيع إبتكار المحتوى الإعلامي الذي يتمتع بالجودة والتميز ، ومع وجود البيئة الملائمة والمرافق المتطورة فإن دولة الإمارات العربية المتحدة ستواصل النمو لتصبح قاعدة مثالية يقصدها العالم ،  لذلك فإن شراكتنا مع شركة "عايدة ميديا " تعتبر دفعاً كبيراً لهذه الصناعة ، ويسعدنا التعاون مع الشركة الرائدة في الخبرة الطويلة بالمجال الإعلامي ، بما يمنحها دفعة كبيرة لمساعيها الرامية إلى فتح آفاق جديدة أمام صناعة الإعلام العربي في دول المهجر.وفي معرض ترحيبها بـ شركة عايدة ميديا  كشريك مستقبلي مع المنظمة ، أوضحت  الدكتورة فاطمة أغبارية أن “هذه الاتفاقية ستساهم في خلق مزيد من الفرص للمواهب العربية  الحريصة على العمل في القطاع الإعلامي في أوروبا ، وفي مجال الصناعة الإبداعية الذي تشهد تطوراً متسارعاً، وفي إطار مواكبة التطور الذي يشهده الإعلام الرقمي بشكل عام ومنصات التواصل الاجتماعي بشكل خاص.

وبدوره أعرب المهندس عبد الحفيظ أغبارية عن سعادته بتوقيع الاتفاقية ، مشيرا الى أنه ستمهّد الطريق نحو مشاريع شراكة مستقبلية بين " همسة سماء وعايدة ميديا" وستضع تنفيذه الناجح مرجعًا لمشاريع مستقبلية لأساس الشراكة بينهما.

من جهتها قالت عايدة القمش :"  إن هذه الاتفاقية تنسجم مع مستهدفاتنا الإستراتيجية الرامية إلى توفير مختلف الخدمات الإعلامية والإعلانية، والتي تتمتع بالإحترافية والسويّة العالية إلى جميع الجهات في الدولة وخارجها ، بما يسلّط الضوء على ما وصلت اليه الإمارات ، وما توفره من مزايا تصل الى مستوى ترقى للمنافسة على أعلى المستويات مع الوجهات الأخرى في المنطقة والعالم "عبر منصة شركة عايدة ميديا " والتي تتخذ شعار شركاء الإبداع وصولا للعالمية. وأضافت: "تسمح لنا الإتفاقية بالاستفادة من وجودنا  خلال هذا الحدث العالمي الذي يحتضنه مقر البرلمان الدنماركي ، وذلك سواء في خدمة المبادرات المستقبلية التي تنظمها "عايدة ميديا" حيث نتطلع إلى تعزيز تعاوننا مع  منظمة همسة سماء الثقافة ، خلال السنوات المقبلة وما بعدها بهدف تحقيق محتوى إعلامي يتمتع بالجودة  والإبداع والمستوى الراقي. وفي ختام الحفل، قامت عايدة  القمش  بتكريم وفد منظمة همسة سماء الثقافة  حيث تسلم الدرع التذكاري د. فاطمة أغبارية والمهندس عبد الحفيظ أغبارية ، تقديرا لدور المنظمة، بالترويج للثقافة والفنون العربية بين عرب المهجر، وبين شعوب العالم الأخرى من ناحية، وتعزيز العطاء الثقافي والفني العربي في السياق العام لمسيرة الحضارة الإنسانية من ناحية أخرى، كما قامت بتكريم رجل الأعمال السوداني د. إبراهيم التجاني، تقديرا لدوره و  دعمه لمبادرات المسؤولية الإجتماعية الهادفة لخدمة المجتمع.

أخبار ذات صلة