الخرطوم 11-8-2020 (سونا)- تفقد علي أحمد الشيخ المدير التنفيذي لمحلية شرق النيل عددًا من المناطق المتأثرة بالسيول والأمطار بالمحلية، شملت قرى وحدة العسيلات الإدارية منطقة كترانج المحس وقرية الحسناب.

 رافق المعتمد خلال الزيارة المهندس أبو القاسم أبو رأس مدير التخطيط العمراني وحسين آدم مدير الشؤون الزراعية والثروة الحيوانية بالمحلية.

 وتأتي الزيارة للوقوف على حجم الأضرار التي خلفتها السيول والأمطار بالمنطقة والمعالجات التي تمت  في مصارف الأمطار من تطهير وتركيب عبارات  وللاطمئنان على تدعيم الجسر الواقي من الفيضان بمنطقة كترانج المحس وفاعلية تصريف مياه الأمطار بالطلمبات وتقديم الخدمات الاجتماعية والصحية اللازمة عبر الفرق الاجتماعية والصحية مكافحة الملاريا وصحة البيئة.

كما استمع المدير التنفيذي والوفد المرافق له خلال الجولة إلى تقرير مفصل من مدير التخطيط العمراني اطمئن خلاله على استقرار الأوضاع بالمناطق المتأثرة بالأمطار  والمعالجات الهندسية التي تم تنفيذها.

  من جانبه ثمن المدير التنفيذي جهود مهندسي المحلية ووزارة البنى التحتية مناشدا الخيرين ومنظمات المجتمع المدني بتقديم العون والموازرة للمتأثرين من السيول والأمطار، كما دعا لبذل المزيد من الجهد لتلافي الآثار الناجمة عن فصل الخريف من خلال تعلية التروس والمتابعة اللصيقة للمناطق ذات الهشاشة.

أخبار ذات صلة