الخرطوم 30-9-2020(سونا) – اعلن اللواء شرطة بروفيسور أحمد عوض الجمل عميد معهد الادلة الجنائية ان المعهد يهتم ويشارك في جميع القضايا التي تهم المجتمع في الجوانب الاجتماعية  ,الاقتصادية , الطبية والأمنية.

وقال اللواء الجمل في منبر سونا اليوم بمناسبة الاحتفال باليوبيل الفضي للمعهد (1995-2020) ان للمعهد شراكات مع المجلس القومي للادوية والسموم في مجال مراقبة المخدرات والمؤثرات العقلية واللجنة الاولمبية الطبية والوكالة الوطنية لمكافحة المنشطات والوكالة الاقليمية الافريقية للمنشطات ومراكز العلاج الادمان وبرنامج تطوير المقدرات القيادية للشباب التابع لاتحاد الشباب االعالمي , كما يشارك المعهد بفاعلية في مبادرات وبرامج رسمية وشعبية في الحالات الطارئة كما حدث في نشاط مع مبادرة سليم للوقاية من عدوى كورونا .

وأضاف سيادته ان المعهد يشارك في برامج السموم والمخدرات في المؤسسات الاكاديمية , كما يشارك في جمعيات تخصصية عالمية مثل (. (F.S.Sالبريطانية  التي نال منها المعهد في نهايات 2018جائزة افضل (INTERPA) الدولية .

وأشار اللوء الجمل الى ان المعهد يسعى للعودة لمؤسسات تدريب منسوبي الادلة الجنائية بدول شرق افريقيا كما يسعى المعهد ليكون قريبا كلية جامعية مثلها مثل جامعة نايف للعلوم الامنية والتدريب الجنائي .

واضاف ان المعهد يسعى ايضا من خلال ادارة جامعة الرباط الوطني ورعاية مدير عام الشرطة للحصول على الاعتراف من المؤسسات العالمية الاكاديمية.

أخبار ذات صلة