الخرطوم - 3 يناير - سونا- أصدرت هيئة الخرطوم للصحافة والنشر، نسختين من مؤلف كتاب "حوكمة التنمية: قضايا وأطروحات"، للكاتب الدكتور قصي همرور، ورقية وإلكترونية. وجاء في البيان الذي أصدره المؤلف بالمناسية: "استلهاما لأجواء وروح التغيير في السودان، وبما أننا جزء لا يتجزّأ من حراك معرفي وثقافي يسعى لإحداث تغيّرات إيجابية ملموسة في المناخ السوداني، بعد ثلاثين سنة من الظروف غير المساعدة التي لم نتوقّف فيها عن المحاولة الجادة وتحقيق بعض الانتصارات لصالح الحراك هنا وهناك؛ فقد قرّرنا أن نكون ضمن أوائل من يخوضون تجربة نشر جديدة في السودان، اخترناها بوعي، ونأمل أن تثمر  لصالح الحراك كله".

وقال همرور أن هيئة الخرطوم للصحافة والنشر، اتفقت معه على نقل بشرى توفير نسخة إلكترونية مجانية للقراء، في تزامن مع صدور وتوزيع الكتاب الورق لأهمية موضوعات الكتاب ذي الصلة بالانتقال والتغيير الحالي (بكل وعوراته وآماله). ويضيف البيان" إن إحدى مكتسبات مسيرة التغيير، في مشوارها الطويل، تحرير الحركة المعرفية والثقافية من تغوّل السلطات الخارجة عنها. تلك الحركة، الممتزجة بالمجتمع والنامية منه، تتنفّس أكثر وتتسع في أجواء قلة التسلط الفكري وزيادة شيوع المعرفة. ومن أجل شيوع المعرفة فإن طرق عرض المعرفة - أو ثمار المعرفة - تتبنّى وسائل التواصل الذائعة في سياق تحركها.

وكانت هيئة الخرطوم للصحافة والنشر عاودت النشر بعد الثورة بإصدار عددين من مجلة الخرطوم الجديدة برؤية تحريرية جديدة وتصميم أنيق.

أخبار ذات صلة