الفاشر12-1-2020(سونا)-اقامت منظمة أجيال السلام ندوة جماهيرية عن  السلام الإجتماعي والتعايش السلمي بمعسكر السلام للنازحين (أبوجا) بولاية شمال دارفور الفاشر.

 ابتدرت الجلسة بورقة عن السلام الإجتماعي وضرورة تحقيقه لأجل وقف العدائيات بين مكونات المجتمع، وتطرقت الندوة الى ضرورة وجود إعلام المواطنة للتعبير عن الهموم والاشكالات التي يعاني منها سكان المعسكر واحترام التعدد والتنوع باعتباره مصدر اثراء وشرط للنهضة.

 كما ناقش الاستاذ عمار عضو المنظمة اشكاليات العودة الطوعية وسياسات التمييز الايجابي للمتضررين من الحرب والمساواة وعدم التمييز وتكافؤ الفرص وضرورة توفير الخدمات والسلع بصورة متساوية.

 وكان هنالك عدد من المداخلات من سكان المعسكر عكسوا خلالها المشاكل التي يعاني منها انسان المعسكر وناشدوا الحكومة ومنظمات المجتمع المدني الى الالتفات للأوضاع الانسانية التي يعاني منها سكان المعسكر.

 وفي الختام عبر سكان المعسكرعن شكرهم وامتنانهم للمنظمة مشيرين الى أن مثل هذا العمل هو ما يفتقر اليه المعسكر وأبدوا  رغبتهم في العودة بشروط وضمانات وضرورة تحقيق الأمن والإستقرار بمناطق النزاع للوصول الى مجتمع مسالم معافى  ومتسامح فيما بينه.

أخبار ذات صلة