الأبيض 13-1-2021م (سونا) - اكد مولانا آدم بشر إبراهيم أمين ديوان الزكاة بولاية شمال كردفان أن الديوان حقق طفرة في  الجباية للعام (2020)م  تجاوزت 719 مليون جنيه من الربط المقدر بـ( 555) مليون و(730) ألف جنيه بنسبة بلغت 130%.

واكد أمين ديوان الزكاة بالولاية في تصريح لـ(سونا) أن جباية العام الماضي ساهمت كثيرا في تنفيذ جملة من المشروعات والبرامج الموضوعة في الخطة، حيث تجاوز الصرف على المصارف الشرعية بنسبة بلغت 163% على المستويين الرأسي والأفقي.

وأوضح  أن الزيادة في الايرادات الزكوية خلال العام الماضي تعود إلى استجابة المكلفين وقناعاتهم باداء الزكاة الميداني وجهود العاملين عليها وإسناد الأمانة العامة للديوان وتعاون المؤسسات الحكومية بالولاية والخطاب الدعوي للزكاة من قبل الائمة والدعاة والمشايخ بمناطق الولاية كافة، لافتا إلى أن الديوان شهد تنفيذ العديد من النفرات كنفرة شهر رمضان، المشروعات الجماعية والفردية الزراعة ،الأسر الفقيرة وتقديم الخدمات الصحية للأسر الفقيرة.

وأضاف آدم أن خطة العام (2021)م تسير بذات الخطى خاصة فيما يتعلق بالخدمات الضرورية لإنسان الولاية في مجالات المياه ، الصحة والتعليم، كما ستركز الخطة أيضا على سرعة وسهولة الاجراءات في قضايا أصحاب الحاجات ،كاشفا أن  موزانة العام (2021)م  تبلغ 966 مليون جنيه.

واستعرض  عددا من الانجازات المختلفة التي ساهمت كثيرا في خدمة الفقراء والمساكين بمحليات الولاية المختلفة.

أخبار ذات صلة