مدني 13-1- 2021(سونا)- اكد المهندس ضو البيت  عبد الرحمن  منصوروكيل وزارة  الرى والموارد المائه استعداد  الوزارة للعمل مبكرا للموسم  الزراعى القادم خاصة  فيما يتعلق بتنفيذ أعمال  الصيانة والتأهيل للقنوات الرئيسية والفرعية بالمشاريع المروية والعمل على معالجة  فك الاختناقات بصورة فورية حرصا على   تأمين مياه  الري  للمساحات المقترح زراعتها خلال الموسم الصيفي  2021  2022م.

وبحث الوكيل خلال اجتماعة  اليوم بقاعة اجتماعات الوزارة بودمدني مع أعضاء لجنة  العطاءات بالوزارة الصيغة المثلى لكراسة العطاء المقترح طرحها على شركات الحفر والآليات  لتنفيذ عدد من أعمال الري  المختلفة بالمشاريع المروية الاربعة و ترويض نهر القاش  ودلتا طوكر  خلال الموسم  الزراعي القادم 2021-2022م .

و طالب منصور  بضرورة تشديد بنود العقد وتطبيقها على المخالفين  من أصحاب الشركات؛ وحذر من انهم لن  يتهاونوا  في تنفيذ الإجراءات القانونية الواردة في العقد.

   وقال أن الوزارة  بصدد تحديد عدد الكراكات المطلوبة وفقا لحجم العمل المطلوب  مؤكدا استمرارهم  في تنفيذ  البرنامج   الذي طبقته الوزارة الموسم الماضي  بتحديد حجم العمل المطلوب  ومواقع  الاختناقات بقنوات وترع المشاريع الزراعية والذي وصفه بالناجح لاسهامه في تقليل التكلفة والجهد معا  وزيادة الإنتاج خلال العروتين الصيفية والشتوية.

أخبار ذات صلة