عطبرة في 13-1-2021 (سونا)- اشادت الدكتورة آمنة أحمد المكي والي ولاية نهر النيل بجهود الشرطة والجيش والأمن والمواطنين في احتواء الأحداث  التي شهدتها مدينة عطبرة مؤخرا .

وأكدت في تصريح (لسونا) في ختام زيارة مدير عام الشرطة الفريق اول شرطة حقوقي عز الدين الشيخ على للولاية اليوم أكدت تعايش مكونات الولاية المختلفة عبر السنين مشيرة الى أن الأحداث التي شهدتها مدينة عطبرة لم يكن لها اتجاه عنصري وانما تعتبر رد فعل طبيعي لأهل الفقيد.

وأكدت أن حكومة الولاية لن تسمح بإستغلال مثل هذه الأحداث العرضية وجرها لاتجاهات قبلية ودعت المواطنين لتفويت الفرصة على المتربصين الذين .يسعون للاستثمار فرصة  هذه الاحداث وتوجيهها لخدمة اجنداتهم الخاصة مشيرة الى يقظة اللجنة الامنية بالولاية واستتباب الامن بكافة محليات الولاية.

من جهته طمأن السيد مدير عام قوات الشرطة المواطنين بإستتباب الأمن بالولاية وبمدينة عطبرة خاصة

وقال ان لقاءاته التي عقدها مع المكونات المجتمعية بالولاية أكدت أهمية التراضي المجتمعي مشيرا الى أن التراضي يعد اساس الأمن والتعايش والاستقرار مبينا التزام كل الجهات بالنواحي الامنية وأهمية سيادة القانون موضحا سعيهم الجاد فى تطوير الخطط لاحتواء مثل هذه الاحداث في المستقبل.

ورافق مدير عام الشرطة فى زيارته الى الولاية اليوم عدد من قيادات الشرطة و استمع فى مستهلها الى تنوير مفصل من لجنة أمن الولاية حول الأحداث التي شهدتها مدينة عطبرة مؤخرا وقام بزيارة الى أسرة الفقيد بحي الوحدة ووقف على حجم التخريب بعدد من المنشآت الشرطية بالمدينة واختتم زيارته بعقد لقاء مع عدد من مكونات المجتمع بالمدينة.

أخبار ذات صلة