عطبرة  14-1-2020 (سونا) –أوضح الدكتور عماد الدين شوشه أمين الصندوق القومي لرعاية الطلاب بولاية نهر النيل جملة من التحديات التي تواجه الصندوق في توفير البيئة الملائمة لاستضافة الطلاب بالداخليات وتهيئة الظروف التي من شأنها إعانتهم على التحصيل الأكاديمي المطلوب.

  واستعراض شوشه تقريراً مفصلاً عن الوضع الراهن بالداخليات في إجتماع مجلس عمداء جامعة وادي النيل الذي انعقد يوم أمس  بقاعة جرش بمباني الجامعة بعطبرة الذي ترأسته البروفيسور إلهام شريف مدير جامعة وادي النيل.

     وقال أمين الصندوق القومي إن الحل الجذري للمشكلات المترتبة على زيادة أسعار سلعتي الوقود والكهرباء فضلاً عن إكمال المعالجات في آبار الصرف الصحي وصيانة عربات الشفط وغيرها يتم مع بدء التدفقات النقدية لموازنة العام ٢٠٢١م من المركز والولاية ، والتي لم تتم إجازتها من المجلس التشريعي "السيادي والوزراء".

    وطالب عماد الدين مجلس العمداء بإعطاء الصندوق مهلة حتى إجازة الموازنة والتخول بالصرف قبل إستئناف الدراسة لإجراء المعالجات الضرورية بإعتبارها الضامن لاستمرارية العملية التعليمية.

     وجدد الدكتور عماد شوشه دعوته لإحكام التنسيق والتكاتف بين الصندوق وجامعات الولاية لتنعم الولاية بالاستقرار ويجد الطلاب الخدمات المرضية.

أخبار ذات صلة