الأبيض 14- 1 -2021م (سونا)- أكد الأستاذ خالد مصطفى آدم والي ولاية شمال كردفان أن القوات المسلحة لن تفرط في شبر من أرض الوطن وستزود عن مكتسبات الأمة بكل بسالة وقوة ، محييا القوات المسلحة وهي تؤدي دورها الوطني بمنطقة الفشقة بولاية القضارف. وأشار الوالي  خلال مخاطبته  اليوم إحتفالات الفرق الخامسة مشاة هجانة بمدينة الأبيض بأعياد الاستقلال بحضورقادة الشعب والوحدات العسكرية المختلفة ، إلى أن  القوات المسلحة لها دور كبير  في استقلال السودان، مشيراً إلى العلاقات التنسيقية الجيدة بين حكومة الولاية وقيادة الفرقة الخامسة مشاة هجانة بمدينة الأبيض وثمن مبادرة الفرقة الخامسة مشاة هجانة على إقامة هذا الاحتفال.

 كما حيا  الرعيل الأول من صانع الاستقلال الذين قدموا أرواحهم في سبيل أن ينال السودان استقلاله  وحيا الوالي شهداء ثورة ديسمبر المجيدة وتمنى عاجل الشفاء العاجل للجرحى وعودة حميدا للمفقودين ، معلناً أنه سيتم تعميم  مبادرة الفرقة الخامسة مشاة هجانة بمدينة الأبيض في صيانة المستشفيات على محليات الولاية كافة ، كما أعلن عن قيام منافسات ثقافية تقام خلال الفترة المقبلة بمشاركة الهجانة.

وكان قد  بدأ الاحتفال بطابور سير انطلق من داخل مباني الفرقة مرورا بعدد من شوارع مدينة الأبيض انتهاءا  بالمدينة الرياضة للفرقة ، حيث تلقى الوالي وقائد الفرقة الخامسة مشاة هجانة التحية العسكرية من قائد الطابور.

اللواء ركن فيصل محمد الحسن قائد الفرقة الخامسة هجانة  أوضح أن القوات المسلحة  لها دور كبير في استقلال السودان، مؤكدا أن الاستقلال مناسبة عظيمة يجب الاحتفال به وأشاد بمشاركة حكومة الولاية في فعاليات وبرامج الفرقة المختلفة كافة.

أخبار ذات صلة