عطبرة  14-1-2021م (سونا) - جدد الأستاذ عبد العزيز مصطفى أبو نصيرة رئيس دائرة التربية بولاية نهر النيل دعوته لكل العاملين بقطاع التعليم بالولاية لتكثيف الاحترازات الوقائية والصحية من أجل منع انتشار جائحة كورونا.

جاء ذلك لدى مخاطبته الدارسين بورشة موجهات العودة الآمنة لمدارس الولاية في يومها الختامي، حيث وقف رئيس دائرة التربية على  العملية التي نفذها الدارسون حول كيفية تطبيق التباعد الاجتماعي بين الطلاب تحت إشراف الأستاذ مهدي الصاوي منسق الصحة المدرسية بدائرة التربية، معربا عن شكره وتقديره لوزارة الصحة بالولاية في توفير معينات الوقاية من الكمامات والمعقمات ودعا الدارسين لتطبيق موجهات الورشة على أرض الواقع لتحقيق شعار الوقاية خيرٌ من العلاج.  أعلنت دكتورة زينب أحد محمد الحاج منسق الصحة المدرسية بوزارة الصحة الولائية عن توفير كميات مقدرة من الكمامات تقدر بـ (100,000) كمامة  بنسبة 50 % للمدارس إضافةً إلى (5,000) كمامة تم توزيعها من قبل للمدارس بالإضافة إلى المعقمات  .

وأضافت أنه خلال الأسبوع الأول للعام الدراسي سيتم تكملة الكمامات للمدارس بنسبة  100%.  وتشير (سونا) إلى أن الورشة جاءت في إطار ترتيبات العودة الآمنة لمدارس ولاية نهر النيل ببداية العام الدراسي وذلك اعتباراً من يوم الأحد المقبل بمشيئة الله.

أخبار ذات صلة