كوستي  14- 1- 2021م (سونا) - نظم المجلس الأعلى للشباب والرياضة بولاية النيل الأبيض في الفترة من (١٢ ـ ١٤) يناير الحالي بقاعة المجلس بكوستي ورشة تدريبية حول الإشراف الإداري والقيادي للمنظمات والاتحادات الرياضية بالولاية.

وأكد الأستاذ الفاضل محمد عبدالله مساعد المشرف للمجلس الأعلى للشباب والرياضة بولاية النيل الأبيض في تصريح لـ(سونا) أن هذه الورشة تستهدف خمسة وعشرين دارساً من المنظمات والاتحادات الرياضية بالولاية في مجالات التخطيط والتنظيم والرقابة والإشراف الإداري والقيادي.

وأضاف الفاضل وذلك بغرض تطوير مهارات هولاء الشباب القيادية والإدارية حتى يتمكنوا من إدارة مشاريعهم بالصورة المطلوبة ووفق بناء مؤسسي سليم ورائد يسهم في بناء دولة حديثة .

وقال إن الورشة  تناولت مجموعة من المحاضرات في مجالات التخطيط والتنظيم قدمها محاضرون من جامعة الإمام المهدي برئاسة دكتور أنس إبراهيم وآخرين .

وقال مساعد المشرف إن هنالك ورشة أخرى سيتم تدشينها اليوم بمركز شباب كوستي حول التطريز والخياطة والأعمال اليدوية لعدد ثلاثين أسرة متعففة في اطار التنمية الاقتصادية للأسر، مضيفاً أن هذا المشروع سيعمم على كل اطراف الولاية.

وكذلك أبان الفاضل أن عصر اليوم سيشهد  مهرجان رياضي بميدان الحرية كوستي وذلك في اطار ختام فعاليات إسبوع السلام بولاية النيل الأبيض والذي جاب كل محليات الولاية، مشيراً لقيام مباراة في كرة القدم بين فريقي أهلي كوستي والسكة حديد ونجوم كوستي ونجوم المستديرة، كما تطرق لمبادرة لجان المقاومة بمدينة الجزيرة أبا في قيام مبادرة لقيام مفوضية مشاريع الشباب بالمدينة، مؤكداً أن كل هذه الفعاليات والمناشط تجئ في اطار تنفيذ خطة المجلس المرتبطة بقضايا الشباب والرياضة للعام ٢٠٢١م.

أخبار ذات صلة