الخرطوم 14-1-2021(سونا)- وقعت الهيئة العامة للأبحاث الجيولوجية مذكرة تفاهم مع جامعة نيالا للتعاون في مجال البحث العلمي والتخريط الجيولوجي والمسح الجيوفيزيائي والكيميائي واستكشاف الخامات المعدنية.

ووقع عن الهيئة ممثلو المدير العام جيولوجي مستشار  د. هند الصديق مدير إدارة الجيولوجيا الاقليمية، ومدير إدارة المكاتب الفرعية بالهيئة جيولوجي مستشار حاتم عمر إدريس، ووقع عن الجامعة مديرها د. محمود آدم داوود، حيث نصت مذكرة التفاهم التي وقعت اليوم الخميس على أن تصبح الهيئة المستشار الفني للجامعة في مجال الجيولوجيا إلى جانب تدريب الكادر بالجامعة من طلاب وخريجين، كما أشارت المذكرة إلى قيام هيئة الأبحاث بدعم تكلفة المشاريع البحثية للطلاب والباحثين بالجامعة، كما ستقوم الجامعة بتوفير فرص دراسات عليا لكوادر الهيئة خاصة العاملين بمكاتبها بولايات دارفور، كما نصت المذكرة على رعاية الهيئة للمشاريع ذات الطابع الإبداعي.

يذكر أن جامعة نيالا بها قسم جيولوجيا حديث التكوين.

في سياق آخر ابتعثت الهيئة العامة للأبحاث الجيولوجية اثنين من خبرائها الجيولوجيين لتدريب منسوبيها العاملين في مكاتبها بقطاع دارفور والذي شمل ولايات (جنوب دارفور، شمال دارفور، وسط دارفور، وغرب دارفور)، حيث كان محتوى الدورة التي قدمها الجيولوجي مستشار د. هند الصديق والجيولوجي مستشار حاتم عمر إدريس عن استخدامات الاستشعار عن بعد ونظم المعلومات الجفرافية في التخريط الجيولوجي والتي استمرت لمدة أسبوعين اشتملت على محاضرات نظرية وتطبيق عملي وحقلي.

أخبار ذات صلة