كادقلي 15-1-2021 م (سونا) - دعا والي ولاية  جنوب كردفان الدكتور حامد البشير إبراهيم الي ضرورة الإهتمام بتعليم البنت بإعتبارها الركيزة الأساسية للنهوض بالمجتمع  أكد ذلك لدى مخاطبته إحتفال رابطة مواطني حي السمة غرب بالذكرى 65 للأستقلال السودان المجيد محييا  سيادته جيل الرعيل الأول من صناع الإستقلال معددا اسهامات ونضالات أبطال جبال النوبة في صنع الاستقلال مشيدا بمبادرة الشباب الفاعلة في تحريك المجتمع تجاه بناء السلام الإجتماعي.

وأكد حامد البشير دعمه ورعايته لكافة الأنشطة المتعلقة بالشباب والمرأة لجهودهم في إنجاح ثورة ديسمبر المجيدة. حاثا الشباب والإدارة الأهلية ولجان المقاومه والحرية والتغيير بلعب الدور الأكبر في استباب الأمن والإستقرامؤكدا سعي حكومته لتكملة النقص في الخدمات بالحي.

من جانبه أكد الأمير محمود عبدالله المراد أمير إمارة الشوابنه بكادقلي عن تماسك  الإدارة الأهلية بقواعدها وهي صمام أمان لنبذ القبلية، مشيرا إلى التآلف والتجانس والتشاور وسط مكونات الإدارة الاهلية، مستعرضا عدة مطالب متعلقة بالخدمات الأساسية من رصف الطرق والكهرباء ومياه الشرب النقية، معربا عن شكره وتقديره للوالي لتلبية الدعوة ومخاطبته للمواطنين.

من جهته أضاف الأستاذ عبدالله ابراهيم رئيس اللجنة العليا المنظمة للإحتفال بذكرى 65 وثورة ديسمبر. وقال إن الإستقلال جاء بإرادة وطنية وبروح سودانية تجسد لمعاني الإنتماء للوطن.

أخبار ذات صلة