الخرطوم 16-2-2021 (سونا) - شهدت الأستاذة عائشة موسى عضو مجلس السيادة الانتقالي اليوم ختام فعاليات جائزة الطيب صالح العالمية للإبداع الكتابي في دورتها الحادية عشرة بفندق كورنثيا بالخرطوم والإعلان عن أسماء الفائزين  بالجائزة ، وسط حضور محدود من المشاركين بسبب الاحترازات الصحية لجائحة كورونا.

وفاز بالجائزة الأولى في الشعر أحمد نمر سليمان الخطيب  من"الأردن" والبالغة (15) ألف دولار، والثاني الواثق أحمد حامد يونس "السودان" - (10) آلاف دولار، وجاء فى المركز الثالث محمد نجيب محمد علي "السودان" - (8) آلاف دولار.

وحصل على الجائزة الأولى في القصة القصيرة عمرو علي إبراهيم "مصر"، والثاني طارق ناجي الغضبان "العراق"، والثالث قيس عمر محمد محمود "العراق".

وحاز على جائزة الرواية في المركز الأول نعيم عبد مهلل "العراق"، والثاني طارق محمود فراج "مصر"، والثالث حجاج حسن أدول "مصر".

وشهد الحفل الختامي وكيلا وزارة الثقافة والإعلام  رشيد سعيد  و جراهام عبد القادر ، وعدد من الشعراء والأدباء والمسرحيين والإعلاميين، كما كرمت شركة زين ومجلس أمناء الجائزة د.حيدر إبراهيم علي.الذى اختير فى جائزة شخصية العام الثقافية .

وقال مدير أول الاتصال المؤسسي بشركة زين، صالح محمد علي ، إن الموسم الحالي يختلف عن كل المواسم في ظل ظروف بالغة التعقيد، لكنها لن تمنعنا عن تخليد ذكرى الأديب د. الطيب صالح.

واوضح صالح "إن كان هذا اللقاء يبدو مختصراً في شكله، الا انه يتضمن معاني عظيمة وكان لابد لنا من إكمال هذه الجائزة ودعمها وإعلان نتائجها والحفاظ على المحفل الثقافي الذي عمت شهرته أرجاء الوطن العربي والأفريقي".

أخبار ذات صلة