دنقلا 23-2-2021(سونا)- بحثت والي الولاية الشمالية البروفسير امال محمد عز الدين مع وفد وزارة الطاقة والنفط شركة كهرباء السودان القابضة الادارة العامة للطاقة المتجددة بمكتبها بدنقلا بحضور مدير عام وزارة الانتاج والموارد الاقتصادية بالولاية الدكتور عبد الرحيم محمد سيد أحمد  سير الاعمال المدنية الجارية في مشروع طاقة الرياح بدنقلا، واكدت خلال اللقاء حرص حكومة الولاية واهتمامها بتذليل كافة العقبات التي تواجه المشروع ،ووجهت الجهات ذات الصلة بالدعم والوقوف مع مشروع طاقة الرياح بالولاية.

من جانبه أكد رئيس وفد الادارة العامة للطاقة المتجددة بوزارة الطاقة والنفط الاتحادية الدكتور ياسر عبد الله سعيد في تصريح لسونا أن الهدف من زيارة الوفد للولاية متابعة سير تنفيذ المشروع خاصة الاعمال المدنية التي تتم الان.

 وأشار الي أن هنالك تقدما كبيراً في المشروع والذي سينتهي خلال شهر مايو المقبل ويدخل الشبكة القومية للكهرباء ، وأضاف أن ذلك مربوط بقيام محطة مدينة دنقلا  التحويلية.

وقال الدكتور ياسر عبد الله  أن الفترة القادمة ستشهد تنفيذ جملة من مشروعات الطاقة الشمسية وطاقة الرياح بالولاية باعتبارها من الطاقات النظيفة والصديقة للبيئة والمدعومة عالمياً والمساهمة في قضايا التغير المناخي والاحتباس الحراري.

أخبار ذات صلة