الخرطوم 7-4-2021 (سونا)- تدشن شركة جياد للجرارات والمعدات الزراعية الأحد المقبل، المعدات الزراعية التي تم توطين صناعتها في السودان، وذلك في إطار جهودها للمساهمة في توطين صناعة تلك المعدات بالبلاد .

وتعد الخطوة إسهاما في النهوض بالسودان  الذي يعد بلدا  غنيا بموارده الطبيعية ويعول على الزراعة في تحقيق التنمية التي تكفل رفاهية مواطنيه، خاصة وان الميكنة الزراعية واستخدام التقانات الزراعية تعد عامل رفع لكفاءة الإنتاج والاعتماد على الآليات لتحسين كمية ونوعية الإنتاج الزراعي واختصار الوقت والجهد.

وقد عملت شركة جياد للجرارات والمعدات الزراعية في مجال تصنيع وتجميع الجرارات والمعدات الزراعية لدعم التقانة وتوفير هذه الآليات للمزارعين والمنتجين في السودان والنهوض بالإنتاج الزراعي. وقد بدأت الشركة في العام 2005م  بعدد قليل من المنتجات ومن ثم أخذت في توسعة العمل حتى بلغ الإنتاج  أكثر من ٤٠ آلة زراعية بين عمليات التصنيع والتجميع.  وقد اكتسبت شركة جياد للجرارات والمعدات الزراعية  مع مرور الوقت المعرفة والخبرة المطلوبة فسعت لتوطين صناعة المعدات الزراعية في السودان ناقلة المعارف والتجارب لأكبر الشركات العالمية في هذا  المجال مما  قاد لأن تصنع الآن أكثر من 15 آلة زراعية تتم صناعتها بنسبة ١٠٠٪  في السودان، تحمل ديباجة (صنع في السودان). وتمضي الشركة  في مسيرة التوطين قدما  لتدخل  منتجات وآليات جديدة لدائرة التوطين ولتضيف ذلك لقائمة المنتجات التي تصنع بأيد وخبرات سودانية.

وتهدف عملية  توطين صناعة المعدات الزراعية لتقليل تكلفة الآليات والمعدات وتوفيرها للمستهلك المحلي ولنقل المعارف والتكنولوجيا العالمية الأمر الذي يقود الصناعات السودانية لتدخل مجال  المنافسة الإقليمية

وتقديم  المنتجات المحلية بجودة عالية وذلك عبر المساهمة في النهوض بقطاعي الصناعة والزراعة.

 

أخبار ذات صلة