الخرطوم 7-4-2021 (سونا)- دشنت مؤسسة البصر الخيرية العالمية مجمع مستشفيات مكة للعيون بالتعاون مع ديوان الزكاة وحكومة الولاية ووزارة الصحة مخيم العيون المجاني بولاية القضارف.

وأبان نائب المدير الإقليمي للمؤسسة الأستاذ حسام عوض لدى استقباله بموقع المخيم وفد ديوان الزكاة الاتحادي الذي يضم وزير الرعاية الإجتماعية ولفيف من المسؤولين بالدولة أن شراكات المؤسسة مع ديوان الزكاة قديمة جدا منذ عدة سنوات خلت في مجال مكافحة العمى والأعمال التنموية وأن تهيئة البيئة ساعدت كثيرا في إنجاز العمل الذي يسير بصورة ممتازة بفضل الله أولا ثم مجهودات الطاقم الطبي الذي يستهدف إجراء ١٠٠ عملية يوميا لإنجاز العدد الكلي المستهدف وهو ٥٠٠ عملية مجانية لمواطن الولاية والولايات المجاورة.

الأمين العام لديوان الزكاة الإتحادي والوفد المرافق له ومن خلال جولتهم على أقسام المخيم المختلفة تلقوا شرحا وافيا عن سير العمل وخطوات تنفيذ العمليات بواسطة الطاقم الطبي لمجمع مستشفيات مكة للعيون.

وأكد مدير المخيم الأستاذ زين العابدين الطيب انه قد تمت مراعاة كافة الإحترازات والجوانب الصحية لمرض كورونا بالتنبيه والتشديد على لبس الكمامة ومراعاة التباعد الإجتماعي وتوزيع مجموعة متطوعي الهلال الأحمر في كل أرجاء المخيم للقيام بمهمة التعقيم والجوانب التنظيمية الأخرى وأن العمل يمضي بصورة ممتازة على قدم وساق كما هو مخطط له.

وتعد مجهودات مؤسسة البصر الخيرية الراتبة في مجال مكافحة العمى وشراكاتها الذكية مع ديوان الزكاة من أنجح المشاريع المجتمعية التي حققت نجاحا ملموسا في دعم الأسر الفقيرة والمتعففة في ظل ارتفاع كلفة عمليات العيون.

ونوه مدير مستشفى العيون بالقضارف د. محمد إسماعيل أن الهدف من قيام المخيم هو إجراء عمليات المياه البيضاء فقط في إطار الجهود المجتمعية لمكافحة العمى أملا أن يستفيد أكبر عدد من المواطنيين من هذه الخدمة المجانية.

جدير بالذكر أن المخيم قد بدأ في الرابع من أبريل ويختتم اعماله بإجراء جميع العمليات المستهدفة ٥٠٠ عملية في العاشر من أبريل الجاري.

أخبار ذات صلة