دنقلا 8-4- 2021(سونا) - إنعقد بدنقلا اليوم الملتقى الأول للاعلاميين بالولاية الشمالية والذي تنظمه وحدة العلاقات العامة والاعلام بالصندوق القومي للتأمين الصحي فرع الولاية الشمالية تحت شعار "الارتقاء بالعمل الاعلامي والوعي الصحي".

 وذلك برعاية مدير الصندوق القومي للتأمين الصحي فرع الولاية الشمالية الدكتور سر الختم الطيب الفكي والذي أكد من خلال مخاطبته فاتحة أعمال الملتقى الأول للاعلاميين بالولاية الشمالية أن الملتقى يهدف الى تأكيد دور الاعلام لإيصال رسالة التأمين الصحي وتلمس قضايا وهموم القطاع الصحي بشكل عام وقضايا الصندوق القومي للتأمين الصحي بصفة خاصة.

 بما يساهم في تجويد وترقية الخدمات الصحية والوقائية والعلاجية للجمهور المؤمن عليهم وإستكمال مشروع التغطية السكانية بخدمات التأمين الصحي من 99% الى 100% من خلال جملة من الخطط والبرامج والمشاريع يسعي الصندوق على تنفيذها خلال العام الحالي وإنزال شعارات الصندوق القومي للتأمين الصحي على أرض الواقع في تجسيد قيم الترابط والتعاون والتكافل لتحقيق الحماية الاجتماعية للجمهور المؤمن عليهم. وأشار مدير الصندوق القومي للتأمين الصحي الى أن الملتقي يهدف كذلك الى تعزيز قيم التواصل والشراكات مع كافة المؤسسات الاعلامية على مستوى الولاية والمحليات والمنصات والمواقع الالكترونية والاستفادة منها في خدمة قضايا القطاع الصحي ونشر وعكس الخدمات والبرامج والأنشطة والمشاريع التي تقدم عبر وزارة الصحة والتنمية الاجتماعية والصندوق وكل شركاء العمل الصحي.

 وشدد على ضرورة الارتقاء بالخطاب الاعلامي وتبني قضايا وهموم المواطن وتبصيره بحقوقه والعمل على رفع الوعي الصحي له.

 وأضاف الدكتور سر الختم الطيب الفكي أن الصندوق بذل خلال الفترة السابقة بالتعاون مع وزارة الصحة والتنمية الاجتماعية في الولاية والشركاء جهوداً كبيرة للتصدي لجائحة كورونا والحد من انتشار الوباء والمحافظة على صحة وسلامة إنسان الولاية الشمالية من.

من جانبه أكد مدير وحدة العلاقات العامة والاعلام بالصندوق القومي للتأمين الصحي فرع الولاية الأستاذ حمزة زيادة محمد حسن أن انعقاد الملتقى الأول للاعلاميين بالولاية الشمالية يجي بعد الفراغ من الدورة التدريبية في مجال التحرير الصحفي والصحافة الالكترونية والتي نظمتها وحدة العلاقات العامة والاعلام بالصندوق بالتعاون مع جمعية الصحافة الالكترونية السودانية.

 وأشار الى أهمية الملتقى في توطيد العلاقات الطيبة والتواصل مع كافة المؤسسات الاعلامية وخلق شراكات قوية لتحقيق رسالة الصندوق القومي للتأمين الصحي فرع الولاية الشمالية وتطوير القطاع الصحي بالولاية والخروج من اعلام تعظيم الافراد والشخصيات الى اعلام مؤسسات يتلمس قضايا المواطن في المجالات الصحية ويساهم مع الجهات ذات الصلة في ايجاد الحلول لها .

 هذا وقد إستمع الملتقى الى ورقة عمل بعنوان "دور الصندوق القومي للتأمين  الصحي في تحقيق التغطية الصحية الشاملة" قدمها مدير الصندوق القومي للتأمين الصحي فرع الولاية الشمالية الدكتور سر الختم الطيب الفكي .

وورقة عن "التغطية السكانية"  قدمها  الأستاذ معاوية صالح مدير إدارة التغطية السكانية بالصندوق بجانب تقديم ورقة تحت عنوان "العلاقات العامة والاعلام" قدمها الأستاذ حمزة زيادة مدير وحدة العلاقات العامة والاعلام بالصندوق القومي للتأمين الصحي فرع الولاية الشمالية.

أخبار ذات صلة