كسلا  8-4-2021 (سونا)- نظمت الإدارة العامة للإعلام بقطاع التوجية بولاية كسلا  المنبر الاعلامي الدوري بعنوان( التفلتات الأمنية -الآثار والمعالجات) والذي يجىء تحت شعار (الأمن مسؤولية الجميع) وسط حضورعدد من القيادات  الرسمية والشعيية والجهات الإعلامية بالولاية.

واستعرضت مدير ادارة الإعلام بقطاع التوجيه الدكتورة عفاف الريح اهداف  المنبروالتي تأتي لرفع  الحس الأمني لدى المواطنين  ومكافحة الجريمة قبل وقوعها وفرض هيبة الدولة . إضافة الى وضع خطة لمعالجة كل الأسباب التي تؤدي إلى التفلتات  سواء كانت أسباب سياسية أو اقتصادية أو اجتماعية أو عوامل نفسية  مشيرة إلى الأوراق المقدمة من خلال المنبر ، معربة عن شكرها وتقديرها لكافة الجهات الداعمة.  

وأشاد العميد (م ) معتصم  أحمد جعفر عمدة مدينة  كسلا بالدور الكبير الذي تلعبه وسائل الإعلام بمختلف أنواعها في ربط النسيج الاجتماعي من خلال البرامج  التوعوية  المقدمة سواء كانت عبر اللهجات المحلية أوغيرها ،مثمناً دور الإدارات الأهلية في حل النزاعات والصراعات القبلية.

وتحدث العميد آدم عثمان  مدير جهاز الأمن والمخابرات  بالإنابة  رئيس وحدة كسلا عن المشكلات والظواهر والآثار وكيفية معالجتها  من خلال النواحي السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية في الولاية الى جانب تفعيل قوانين المعلوماتية والشرطية  ،مؤكداً  دور جهاز الأمن والمخابرات في دعم كافة  البرامج التي تعمل على ربط النسيج الاجتماعي ونبذ خطاب الكراهية.

من جانبه استعرض الرائد شرطة خالد محجوب ممثل شرطة الولاية وادارة السجل المدني الظواهر السالبة في المجتمع  مشيراً الى الظروف الاقتصادية من فقر وجهل وانتشاروالظروف الأمنية وطرق معالجتها من خلال تكثيف الجهود الأمنية والشرطية بالولاية.

أخبار ذات صلة