الفاشر 8-4-2021(سونا) -  أكملت وزارة الصحة بولاية شمال دارفوراستعدادتها لتنفيذ المرحلة الأولى من حملة التطعيم ضد فايروس كورونا التي ستنطلق السبت المقبل من مستشفى الفاشرالتعليمي.

وأكد المدير العام لوزارة الصحة بالولاية بالإنابة عبدالله بشيرآدم لدى إستقباله وفد وزارة الصحة الإتحادية الذي وصل الولاية  برئاسة  السيد محي الدين عثمان احمد للوقوف والإشراف على تنفيذ الحملة، جاهزية  الولاية لتنفيذ المرحلة الأولى من حملة التطعيم ضد فايروس كورونا وفق الخطة التي أعدتها وزارة الصحة الإتحادية، موضحاً أن حكومة الولاية برئاسة الوالي تولى إهتماماً كبيراً وتدعم كافة الجهود التي من شأنها الحد من إنتشار الجائحة.

ومن جهته أوضح  رئيس وفد وزارة الصحة الإتحادية  في اللقاء أن وفده يحمل عدد أربعة آلاف جرعة من المصل الواقي من جائحة كورونا مع كافة مستلزماتها  لتنفيذ   المرحلة الأولى من حملة  التطعيم  إعتباراً من  السبت المقبل، مبيناً أن الحملة ستبدأ بتطعيم الكوادر الصحية العاملة بمستشفي الفاشر التعليمي ثم تنطلق إلى بقية مستشفيات الولاية وذلك بإعتبار أن الكوادر الصحية  هم خط الدفاع الأول في مواجهة الجائحة.

وأعلن رئيس وفد وزارة الصحة الإتحادية أن المرحلة الأولى من حملة التطعيم بشمال دارفور ستسبقها دورة تدريبية للمدربين إعتباراً من يوم غد الجمعة.

وفي صعيد آخر إنعقدت اليوم  بقاعة محلية الفاشر ورشة تدريبيه للمشاركين  في مبادرة منظمة "بلان العالمية" التي ستنطلق يوم بعد غد السبت والتي تهدف لرفع الوعى الصحى فى مجتمع المحلية للتصدي لجائحة كورونا، حيث تتضمن المبادرة حملات إعلامية توعوية وإرشادية ، بجانب تقديم المعينات الوقائية. 

وشارك في الورشة التدريبية مرشدات الصحة والمتطوعين بمحلية الفاشر.

وتضمن برنامج  الدورة تقديم محاضرات من منسق برامج درء الكوارث بمنظمة بلان العالمية ومن مدير الخدمات الصحية بمحلية الفاشر ومدير ادارة تعزيز الصحة بالمحلية، وقد ركزت تلك المحاضرات على إستراتيجية العمل وأساليب التواصل مع المجتمع  بجانب المسائل  الأخرى المتصلة برفع مستوى الوعي الصحى في أوساط المجتمعات للتصدي لجائحة كورونا.

أخبار ذات صلة