الخرطوم 8-4-2021(سونا) - وقعت مفوضية العون إلانساني مع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية اليوم الخميس، اتفاقية البرنامج التنفيذي المشترك لدعم بناء قدرات مفوضية العون الإنساني، بحضور الاستاذ احمد ادم بخيت  وزير التنمية الاجتماعية وسعادة السفير علي بن حسن جعفرسفير المملكة العربية السعودية بالخرطوم. 

ويجري بموجب هذه الاتفاقية التنسيق بين الجانبين بغرض رفع كفاءة المفوضية وبناء قدراتها بتحويلها من مؤسسة ورقية الى رقمية و تأهيل اسطول المساعدات الإنسانية بجعله فعالاً وسريعاً و العمل على تحسين نظام المخازن وجعله مستعدا لاستقبال المساعدات الخارجية، بالاضافة الى تأهيل بيئة العمل و توفير العديد من فرص العمل للشباب. 

و تأتي هذه الاتفاقية في اطار رغبة البلدين في العمل المشترك و تحقيق التعاون في العديد من الجوانب الاجتماعية وجميع المجالات الاخرى.

وكشف السيد حسن بن جعفر علي سفير المملكة العربية السعودية بالخرطوم عن  اتفاقية تعاون بين وزارتيّ التنمية الاجتماعية في البلدين  سيتم توقيعها خلال الفترة القادمة. 

مؤكدا على أن هذا الدعم  يأتي انطلاقاً من اهتمام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز بالسودان حكومةً وشعباً متمنياً أن تثمر هذه  الاتفاقيات وغيرها في دعم انسان واقتصاد السودان وأن ترفع  من مستوى التعاون والعلاقات بين الشعبين.

أخبار ذات صلة