الخرطوم 19-4-2021 (سونا)- أكد وزير شؤون مجلس الوزراء المهندس خالد عمر يوسف أهمية دور الجهاز المركزي للإحصاء في إنتاج الإحصاءات بالبلاد لاستيفاء إحتياجات عمل الدولة بمختلف جوانبه.

جاء ذلك لدى اجتماعه اليوم بقيادات العمل بالجهاز المركزي للإحصاء وذلك بحضور وزير الاتصالات والتحول الرقمي المهندس هاشم حسب الرسول.

وأبان وزير شؤون مجلس الوزراء أن الإحصاءات تعتبر من الأدوات الأساسية لعمل أي حكومة لدورها في تحسين أداءها وسياساتها الكلية موضحا أن الجهاز المركزي للإحصاء يمثل المحور الأساسي في دعم عمليات التخطيط ورسم السياسات لبرامج حكومة الفترة الانتقالية.

كما اوضح أن منح مشاريع البنك الدولي المقدمة للسودان بعد إزالة ديون السودان خصص جزء مقدر منها لتطوير نظم الإحصاءات بالسودان حيث دعا الى استكمال كافة الخطوات المتبقية للتجهيز لمشروع تعداد السكان والمساكن السادس والتعداد الزراعي الشامل باعتباره احد الاستحقاقات السياسية المهمة في الفترة الانتقالية خاصة مرحلة الانتخابات التي تلي الفترة الانتقالية.

إلى ذلك قدم السيد على محمد عباس محمد المدير العام للجهاز المركزي للإحصاء تقريرا عن الجهاز تناول الخطة السنوية للجهاز المركزي للإحصاء والتي أشار الى أنها وضعت بناء على مصفوفة خطة الحكومة الانتقالية واولوياتها للعام 2021 مبينا أنها اشتملت على مجموعة مشاريع هدفت لتنمية المقدرات وتقوية البنيات الإحصائية وتحديث الأطر الإحصائية وإنتاج الإحصاءات والمؤشرات تلبية لاحتياجات المستخدمين.

أخبار ذات صلة