الخرطوم 20-4-2021 (سونا)- أكد وكيل وزارة الحكم الاتحادي الاستاذ حسان نصرالله الرئيس المناوب للجنة التنفيذية، على الدور المهم لأمناء حكومات الولايات في تنظيم وإدارة الورش القاعدية لمؤتمر نظام الحكم في السودان، التي ستعقد بالولايات.

وأوضح الوكيل لدى لقائه أمناء حكومات الولايات يوم أمس بقاعة الوزارة أن المؤتمر مهم لكونه شاملا يشارك فيه الجميع بآرائهم وأفكارهم، وأن القرارات والتوصيات تنبع من القواعد وتمكين المواطن من أن يكون جزءاً من صناعة القرارات السياسية.

 وأشار إلى أن اللقاء كان بغرض التشاور مع حكومات الولايات للخروج برؤية موحدة لقيام ورش المؤتمر بالولايات، موضحا أن العمل جار لعقد مؤتمرات العاصمة وشرق السودان قبل مؤتمر نظام الحكم، لتأثيرهما على بعض القضايا القومية المتصلة بالولايات، مؤكداً أن الورشة الفنية ستعقد لمناقشة المحاور والأوراق بنهاية شهر أبريل الجاري .

وقال حسان أن المؤتمر الذي يضم أهل السودان دون تمييز يشارك فيه أكثر من 300 مشارك في أعمال الورشة الفنية من مختلف الاطياف والخبراء والشخصيات الأخرى  مشيرا الى مشاركة الولاة وأمناء الحكومات وبعض القطاعات والقيادات الحزبية وقوى الحرية والتغيير والإدارة الاهلية وكافة فئات المجتمع السوداني في اعمال المؤتمر.

أخبار ذات صلة