الفاشر ٢١-٤-٢٠٢١م (سونا)- تقدم والي شمال دارفور محمد حسن عربي بتعازيه للشعب والحكومة التشادية في وفاة الرئيس الراحل  ادريس دبي اتنو. وعدد عربي في صفحته على الفيس بوك المواقف الإيجابية للرئيس الراحل دبي تجاه شعب السودان وشعب دارفور بوجه خاص إبان فترة الحرب، ودعا الشعب التشادي لتجاوز هذه المرحلة الحرجة و التوافق على طريق لانتقال سياسي  يجلب السلام والاستقرار ويحقق تطلعات الشعب التشادي المستقبلية.

وفيما يلي نص التعزية :

اعزي تشاد  حكومة و شعبا فى وفاة الرئيس ادريس دبي اتنو. نحفظ في اقليم دارفور للحكومة التشادية استقبال مئات الآلاف من اللاجئين السودانيين، ونتطلع لعودتهم طوعا للوطن تحت مظلة السلام والانتقال الديمقراطي. طوال سنوات حروبات الإبادة ظل الرئيس الراحل مساعدا لشعبنا للوصول الى السلام والاحتفاظ بعلاقة جيدة بناءة بين الشعبين الشقيقين. شارك الراحل بفاعلية في تسهيل الوصول الى اتفاق السلام بجوبا، وكان من الضامنين لتنفيذ الاتفاق حيث وقع بهذه الصفة، كما شارك شعبنا الاحتفال بتوقيع الوثيقة الدستورية من داخل قاعة الصداقة تعبيرا عن عمق العلاقات بين الشعبين.

دعواتنا للشعب التشادي لتجاوز هذه المرحلة الحرجة والتوافق على طريق للانتقال يجلب السلام والاستقرار ويحقق تطلعات الشعب التشادي حول مستقبله. تعازينا لاسرته الكريمة و انا لله و انا اليه راجعون.

أخبار ذات صلة