الخرطوم21-4-2021  (سونا) - استقبل وزير الصحة الاتحادي د.عمر النجيب، سفير جمهورية مصر العربية حسام عيسى، وذلك بمكتبه اليوم، وبحث اللقاء التعاون الثنائي المشترك بين البلدين في قطاع الصحة.

وأشاد د.عمر النجيب بالعلاقات الثنائية الأزلية الراسخة بين الشعبين الشقيقين، وامتدح الوقفه الصلبة من قبل الحكومة المصرية ممثلة في وزير الصحة والسكان المصرية د.هالة زايد في تعهدها بدعمها السخي لتوفير الأدوية مجانا للسودان لمدة ستة أشهر، وطلب الوزير استفادة السودان من الخبرات وتقنيات الصناعات الدوائية المصرية المتطورة وتدريب الكوادر في الوقت الراهن، وأعلن د. عمر عن سياسة الوزارة الرامية لتوطين صناعة الدواء وحل مشكلة الندرة في المستقبل القريب.

من جهته طلب السفير المصري من وزاة الصحة الاتحادية تقديم كل ما تحتاجه من معينات فيما يتعلق بالصحة، وتعهد بإتاحة خبرات مصر الدوائية وتقديم الدعم المطلق لحكومة الفترة الانتقالية، ودعا السفير لتكملة إجراءات مصابي الثورة لعلاجهم في مصر، وأبدى السفير إعجابه بالتضحيات العظيمة التي قدمها مصابو ثورة ديسمبر المجيدة في رفعة وتقدم وازدهار بلادهم.

وأعلن السفيرعن ثلاث مشروعات عاجلة تتقدم بها جمهورية مصر، منها مشروع قياس نظر أطفال المدارس، معلنا وصول الفريق الطبي قريبًا، فضلًا عن مبادرة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي للقضاء على داء الكبد الفيروسي سي ومعالجة الإشكاليات التي تنتج الفايروس، ومشروع مكافحة بعوضة الجامبيا في المناطق الحدودية بين البلدين.

أخبار ذات صلة