روكرو22-4-2021(سونا)-ناشد الدكتور اديب عبدالرحمن يوسف والي ولاية وسط دارفورالحكومة الاتحادية والمنظمات الانسانية ووكالات الأمم المتحدة العاملة في مجالات الصحة والتعليم والعون الانساني بتقديم يد العون لسكان محلية شمال جبل مرة.

وقال اديب خلال زيارته الأولى لمحلية شمال جبل مرة إن حكومته عازمة على تقديم الخدمات وتوفير مياه الشرب وتوسيع نطاق التغطية الصحية والخدمات الأساسية، لافتا إلى ان منطقة (طرة جامع) تعد من اهم المناطق لانها تمثل منطقة تاريخية دفن فيها العديد من سلاطين دارفور القدماء من لدن السلطان سليمان سولونج والعديد من السلاطين، مقدما الدعوة للهيئة القومية للمتاحف والآثار بزيارة المنطقة وادخالها ضمن المتاحف والآثار لما تتمتع به من رصيد اثري وتاريخي عريض.

كما استمع اديب لشكاوي المواطنين التي تتمثل في اصلاح الطرق وربط المحلية بعاصمة الولاية بجانب توفير مياه الشرب وتوفير الخدمات الصحية والتعليمية والاتصالات وتمكين المرأة والشباب بالمحلية، فضلا عن برامج حدة الفقر والتي اسماها برامج تعزيز السلام.  واشار اديب الى ان وعورة الطرق وتوفير الخدمات تعتبر من أكبر التحديات التي تعمل ولايته الى تحويلها لفرص نجاح، مبينا ان محلية شمال جبل مرة من اكثر المحليات تضررا من آثار النزاعات  التي شهدها اقليم دارفور خلال العقدين الماضيين الأمر الذي يجعل من معاملتها معاملة خاصة وتمييز ايجابي يساهم في نشر السلام.

يذكر أن زيارة الدكتور اديب عبدالرحمن والي ولاية وسط دارفور للمحلية كشفت عن تردي مريع لخدمات الصحة والتعليم وندرة مياه الشرب.

أخبار ذات صلة