الابيض 22-4-2021 (سونا)- اشاد الاستاذ خالد مصطفى ادم والي شمال كردفان  بمبادرة لجان المقاومة بشمال كردفان لغرس شتول شجرة الهشاب بمناطق الولاية في إطار حملة حنبنيهو لتعمير حزام الصمغ العربي .

واشار الوالي خلال مخاطبته بمشتل المركزي الابيض النسخة الثانية لمبادرة لجان المقاومة لزراعة 60 الف شتلة هشاب بحضور نائب الامين العام لحكومة الولاية ومفوض العون الانساني الى ان حكومة الولاية وبالتنسيق مع الهيئة القومية للغابات ستواصل جهودها في حشد المجتمعات المحلية لاعادة استزراع المساحات الخالية بالغابات المحجوزة بأشجار الهشاب.

واضاف ان حكومة الولاية تدعم جهود غابات شمال كردفان للاستزراع في جناين الهشاب بانتاج وتوزيع شتول الهشاب وذلك من أجل زيادة الغطاء النباتي لشجرة الهشاب.

وأشاد الوالي بالحماس الكبير والعمل من أجل إنجاح المبادرة ووعد بدعم ومباركته للمبادرة.

واكد ان حكومة الولاية ستبذل قصارى جهدها في تقديم كافة اوجه الدعم لهذه المبادرة.

المهندس محمدين الأمين محمدين مدير الهيئة القومية للغابات بشمال كردفان اوضح ان هذا العمل ياتي مواصلة للجهود التي تمت خلال الفترة الماضية بغابات الدموكيه شرق ادارية خور طقت ومنطقة ام جمط الشرقية  .

وقال إن زراعة الشتول تتم عبر مشتلي الابيض المركزي وكازقيل بدائرة غابات محلية شيكان مبينا أن هذا العمل ياتي ضمن اهتمامات لجان المقاومة للمساهمة في تعمير حزام الصمع العربي كاشفا ان غابات شمال كردفان تعمل جاهدة لانتاج 2 مليون شتلة من الشتول الغابية بالتركيز على اشجار الهشاب .

 محمد اسماعيل جوبا ممثل لجان المقاومة بالولاية اكد أن هذا العمل ياتي ضمن اهتمامات لجان المقاومة للمساهمة في تعمير حزام الصمع العربي.

وامتدح حماس شباب المقاومة لتعمير حزام الصمغ العربي وقال إن هذا المشروع استراتيجي لزيادة الدخل القومي.

أخبار ذات صلة