الخرطوم 22-4-2021 (سونا)- اعلن وزير الطاقة والنفط المهندس جادين علي عبيد اليوم عن تدشين آلية الشراكة الذكية للتنمية المجتمعية بمناطق البترول بولاية شرق دارفور والتي تم الاتفاق عليها خلال الزيارة الى حقول النفط بالولاية الاسبوع المنصرم. وتتكون الالية من لجنة رباعية تمثل "وزارة الطاقة والنفط وحكومة الولاية وشركات البترول وممثلي المجتمع المحلي " جاء ذلك لدى لقاءه اليوم وفد ولاية شرق دارفور برئاسة والي الولاية د.محمد عيسى عليو المشرف على الالية.

وتم الاتفاق على المزيد من التنسيق والمتابعه بشفافية ووضوح على المشروعات المقترحة وفق الميزانيات المرصودة من الشركات وتنفيذها وفق الأولويات لابناء المنطقة ، وتابع اللقاء الخطوات التي اكتملت والمتبقية في ما اتفق عليه بمناطق البترول خلال الزيارة .

من جانبه اعرب والي شرق دارفور د.محمد عيسى عليو عن شكره لوزارة الطاقة والنفط لاستجابتها لقضايا الولاية مشيراً الى وجود خمسة حقول للنفط بالولاية والتي تعد من أهم الولايات، وقال "التقينا اليوم في إطار تعزيز روح الشراكة الذكية عبر الآلية الرباعية المكونه للمسؤولية المجتمعية" داعياً الى وجود جسم تنسيقي بين الشركات في مواقع العمل والمجتمع المحلي ليمثل حائط صد بين جمهور المواطنين وعمال الشركة منتقداً بعض الشركات التي وصفها بتجاهل أبناء المنطقة في مايلي الخدمات الطارئة مطالباً بنصيب الولاية من عائدات النفط .     

أخبار ذات صلة