الخرطوم 22-4-2021 (سونا)- وقعت وزارة الطاقة والنفط اليوم بمباني الوزارة اتفاقية مشروع مضخات المياه بالطاقة الشمسية لولايتي شمال وغرب كردفان بتمويل من بنك التنمية الأفريقي، ويشمل المشروع تركيب (1.170) مضخة تعمل بالطاقة الشمسية بتمويل من بنك التنمية الأفريقي.

وقع عن الوزارة المهندس جادين علي عبيد وزير الطاقة والنفط فيما وقع عن ادارة المشروع د. نزار قاسم الفاضل مدير المشروع من المركز القومي لبحوث الطاقة والمهندس نزار عبدالحفيظ محمد احمد مهندس المشروع من ادارة الطاقات المتجددة بالشركة القابضة للكهرباء .

وقال وزير الطاقة والنفط ان المشروع يعتمد على الطاقة الشمسية ويعد من المشروعات الاستراتيجية وامتداد لمشروعات كانت في حكم التجربة ولكن هذه الخطوة تساعد في توطين الطاقة الشمسية وسنعمل على تعميم التجربة على ولايات اخرى شاكراً بنك التنمية الافريقي على التمويل متمنياً ان تستفيد الولايات المذكورة من هذا المشروع الذي يقع ضمن خطة قطاع الكهرباء في الانتقال لمشاريع الطاقات المتجددة، والذي يعمل على مساعدة المواطنين المستفيدين من هذه المشروعات في استقرار وزيادة الإنتاج الزراعي ، معلنا رعايته التامة لمشاريع التحول الى الطاقات المتجددة والطاقة الشمسية.

أخبار ذات صلة