الأبيض   3- 5- 2021 (سونا) - أكد  الاستاذ خالد مصطفي ادم والي ولاية  شمال كردفان أن السجون هي مدارس للاصلاح والتهذيب موضحا أن حكومة الولاية أولت اهتمامها بكافة النزلاء بالسجون متعهدا بتقديم المعينات اللازمة من أجل تحسين البيئة للنزلاء .  

جاء ذلك لدى مخاطبته صباح اليوم  بسجن الأبيض الاتحادي الاحتفال الذي نظمته أمانة الزكاة بالولاية بإطلاق سراح عدد من النزلاء الغارمين بحضور لجنة أمن الولاية والمدير العام لوزارة الصحة والتنمية الاجتماعية ومفوض العون الانساني وممثل الجهاز القضائي

 وأشار الوالي  في كلمته أمام النزلاء الذين اطلق سراحهم  ان برنامج إطلاق النزلاء من البرامج الراتبة التي ظل الديوان يقوم بتنفيذها   وقال  ان اطلاق سراح النزلاء جاء متزامنا مع. العشرة الاواخر من رمضان .

  و أشاد بهذا العمل الانساني قائلاً إن أمانة الزكاة الاتحادية والولائية تهتم بتنفيذ برامج إطلاق نزلاء السجون واعلن عن دعمه. لاكمال معينانات المدرسة داخل سجن الابيض وتحفيز اثنين من النزلاء المبدعين المفرج عنهم بجانب الدعم الادارة السجن كما وجه  بمعالجة مشكلة الصرف الصحي با لسجن .

دكتور بدر الدين أجبر كرشوم المدير العام لوزارة الصحة والتنمية الاجتماعية بالولاية اوضح ان السجون مؤسسة تربوية واصلاحيه وقال إن فترة قضاء العقوبة داخل السجون هي محطات مع مراجعة النفس واضاف انه سيتم دعم العمل الصحي بالسجن واشار الى اسهامات ديوان  الزكاة بالولاية في خدمة شريحة الفقراء . العميد شرطة الطيب احمد عمر مدير شرطة سجون الولاية ان النزلاء المراد اطلاق سراحهم قضوا فترة من الزمن بالسجن واشار الى ان امانة الزكاة بالولاية ساهمت في اطلاق هؤلاء النزلاء واضاف ان البرنامج يعد في اطار الاصلاح مبينا أن هذا البرنامج غطي كافة سجون الولاية موضحا أن البرامج الاصلاحية داخل سجن الابيض تحتاج إلى الدعم بجانب  اصحاح البئه داخل السجن . مولانا آدم بشر ابراهيم أمين ديوان الزكاة بشمال كردفان أوضح أن الديوان يسعى جاهدا لإطلاق المزيد من نزلاء السجون خلال الفترة المقبلة  مشيراً إلى أن الديوان قام بتنفيذ برامج رمضان بتكلفة تصل 400 مليون جنيه لكافة المحاور المختلفة .مبيناً أن هذا البرنامج هو من البرامج الفرعية لشهر رمضان بتكلفة تقدر ب 8  مليون جنية واستهدف اصحاب الغرامات الشرعية داعيا النزلاء المفرج عنهم للمساهمة في احداث التنمية والاعمار بالولاية . مؤكدا وقوف امانة الزكاة بالولاية في دعم البرامج الاصلاحية داخل السجون بمدن الولاية.

أخبار ذات صلة