الخرطوم  ٣-٥-٢٠٢١ (سونا)- دعا عضو مجلس السيادة الإنتقالي مالك عقارايرمكونات وشرائح ولاية النيل الأزرق  للتنسيق والتعاون من اجل تنفيذ اتفاقية جوبا لسلام السودان وإنزالها على أرض الواقع. 

ودعا عقار لدى لقائه بالقصر الجمهوري اليوم، وفد تجمع القوى المدنية بولاية النيل الأزرق برئاسة الأستاذ عبدالباقي أرباب خميس،دعا أبناء الولاية للعمل على رتق النسيج الاجتماعي والتعايش السلمي وتوحيد الكلمة بين كافة المكونات الاجتماعية بالولاية في ظل أجواء السلام التي تعيشها النيل الأزرق. 

وقال الأستاذ عبدالباقي، في تصريح صحفي، أن عضو مجلس السيادة أطلع وفد تجمع القوى المدنية على السمات والملامح العامة لإتفاقية جوبا لسلام السودان ، والتي قال إنها خاطبت جذور الأزمة السودانية خاصة في ولاية النيل الأزرق، داعيا أبناء الولاية للعمل خلال الفترة المقبلة خاصة بعد تعيين الوالي الجديد، من أجل إنفاذ العديد من المشروعات والمطالب التي تخدم انسان الولاية ، مبيناََ ان تضمين ومنح الحكم الذاتي للولاية وفقا للاتفاقية سيساهم كثيراََ في إستغلال وتوظيف مواردها وتنفيذ مشروعاتها الخدمية والتنموية. 

وأكد رئيس تجمع القوى المدنية، التزام وحرص التجمع على تحقيق الاستقرار وحفظ الأمن بالتعاون مع الجهات الرسمية والشعبية والعمل على تشكيل السودان الجديد الذي تسوده قيم الانسانية والحرية و الديمقراطية. 

لمشاهدة الفيديو اضغط هنا   

أخبار ذات صلة