الخرطو3-5-2021 (سونا)- هنأت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو)-مكتب الخرطوم -الأوساط الصحفية في السودان بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة الذي يصادف الثالث من مايو من كل عام تحت شعار (تمليك المعلومة كمنفعة عامة)، متمنية للصحافة والاعلام السودانيين دورًا متقدمًا في خدمة المجتمع والانسانية .

وجددت في تعميم صحفي اليوم اليونسكو مساندتها لهم من أجل تعزيز رسالة اليونسكو ببناء ونشر ثقافة السلام ونبذ خطاب الكراهية والعنف.

ودرجت اليونسكو على مشاركة الصحفيين/ الصحفيات في السودان الاحتفال بهذه الذكرى ومشاركتهم تطلعاتهم في صحافة حرة وبيئة صحفية متحررة من الخوف وتقييد الحريات.

وثمنت الجهود التي يبذلها الصحفيون والصحفيات ليس لتجاوز تعقيدات العمل الميداني التي فرضتها جائحة كورونا فحسب؛ بل بتقدم صفوف التوعية والتغطية الصحفية للجائحة والتحديات التي نتجت عنها ونشر الحقائق والاحصائيات .

وأشارت اليونسكو إلى عملها عن كثب مع وزارة الثقافة والاعلام والمجتمع الصحفي في السودان  لمراجعة السياسات والقوانين في مجال الاعلام وبناء وتعزيز قدرات الصحفيين والصحفيات في شتى ولايات السودان. وجددت استعدادها لمواصلة جهودها لبناء وتعزيز القدرات وتمكين حرية الاعلام والوصول غير المقيد الى مصادر المعلومات إعمالاً لشعار الاحتفال باليوم العالمي لحرية الصحافة لهذا العام (تمليك المعلومات كمنفعة عامة )؛ بجانب الارتقاء بمعايير وأخلاقيات المهنة

أخبار ذات صلة