كسلا 4-5-2021 (سونا)- دشن والي كسلا المكلف امين عام الحكومة الاستاذ الطيب محمد الشيخ احتفالات شرطة المرور باسبوع المرور العربي الذي يجئ هذا العام تحت شعار(الحوادث المرورية ليست بمصير بل اهمال وتقصير) بحضور عدد من القيادات الشرطة والمهتمين بالسلامة المرورية.

وقال الوالي ان اقامة الاحتفالية والاسبوع التوعوي الارشادي يعتبر وقفة لكل الفعاليات ابتداء من حكومة الولاية والشرطة وادارة المرور والمجتمع ويجئ من اجل المواطن بالولاية واسترجاع مايحدث في الشارع .

واوضح ان الشعارات التي يقدمها الاسبوع في الفترات السابقة تصب في خانة الحفاظ علي الارواح، واضاف ان الحوادث المرورية تحصد كثير من الارواح ويتاثر بها الكثيرون وتشكل واحدة من الاشكاليات الكبيرة.

وقال ان شعار هذا العام يقصد به مكافحة الاهمال في القيادة للمركبات والحفاظ عليها وصيانتها وصيانة الطرق واستيراد الاسبيرات عبر طرق غير سليمة.

وتطرق الوالي إلى الجوانب المريرة المتعلقة بالحوادث التي يتعايش معها الجميع من سائق المركبة والمصاب وذووه والشرطة والمستشفيات . وطالب بان يقوم كل بواجبه وترك الاهمال وضرورة تغيير السلوك للحفاظ على الارواح .

وحيا الوالي شرطة الولاية عامة على الادوار التي ظلت تقوم بها في الحفاظ على الامن والاستقرار الذي يمثل واحدا من اولى الاولويات بالولاية والسودان الذي يساعد بدوره في تقديم خدمات تليق بالمواطن.

كما حيا دور افراد شرطة المرور واعمالهم المنظورة في تنظيم حركة المرور في مختلف الظروف الطبيعية حتي تسير حركة المرور علي الوجه السليم للحفاظ علي الطرقات والارواح . وجدد الوالي ان الاسبوع يعتبر وقفة كبيرة من اجل تصحيح الكثير من المشاكل التي والتي منها ان الطرق القومية بالولاية التي لاتليق بمواطن الولاية والسودان الامر الذي يتطلب العمل الجاد عبر  الحكومة الاتحادية والولائية والمجتمع لايجاد طرق سليمة تحافظ علي ارواح المواطنين مترحا علي كل شهدا الحوادث المرورية و الشفاء للمصابين في الحوادث.  وحيا مدير شرطة الولاية اللواء ايمن حامد رجال شرطة المرور في ربوع الوطن عامة والمنتشرين في ربوع الولايات وبصفة خاصة مرور ولاية في المرور السريع والداخلي . وقال ان الاحتفال ياتي في ايام المباركات ونتمني ان يكون مختلفا عن بقية الاسابيع في السنين الماضية ونتمكن من تقديم خدمة شرطية مرورية في مجال الترخيص للمركبات ورخص القيادة والضبط المروري والتوعية المرورية . وزف البشري للمواطنين بتصديق الوالي تخفيض المعاملات المرورية بنسة 50% . ووجه ايمن رسالة لسائقي المركبات والدراجات البخارية دون لوحات ان ينتهزوا السانحة ويقننوا ويوفقوا اوضاعهم حتي لايطالهم الجزاء او العقوبة .وجه رسالة اخري لرجال المروري بتقوي الله وان يجتهدوا في تقديم خدمة مرورية شرطية لمواطن الولاية الذي يستحق ذلك. وقال مدير شرطة المرور بالولاية  العقيد عادل علي محمد طاهر ان شعار الاحتفال لتجنب الحوادث من الاهمال واللامبالاة في قيادة المركبة في الطريق وعدم الاكتراث لقواعد السير الصحيح والالتزام بالموجهات المرورية التي تعكف ادارة المرور علي نشرها لسائقي المركبات ومستخدمي الطريق. واضاف ان عنصر التقصير يكمن ايضا في عدم التزام بعملية الصيانة الدورية للمركبات وتاهيل الطرق بصورة وفق مواصفات جيدة وكلها عناصر تؤدي الي تسبب الحوادث.

أخبار ذات صلة