الخرطوم 18-5-2021 (سونا)- تعهد الاستاذ جمال أمين السيد محمد وكيل وزارة الإتصالات والتحول الرقمى على تسخير كافة الإمكانيات والجهود لتحقيق التحول الرقمى وفق المبادئ التوجيهية والسياسات المعتمدة للدولة.

وقال في تصريح صحفي لـ(سونا) أن الإحتفال باليوم العالمى للإتصالات لهذه العام ياتى تحت شعار (تسريع التحول الرقمى فى الأوقات الصعبة). وأوضح أنه يستهدف إذكاء الوعى وتسليط الضوء على مواجهة التحديات الجديدة والتكيف معها من خلال تكنولوجيا الإتصالات والمعلومات عبر تعزيز وتطوير الاستراتيجيات وإنفاذ البرنامج والخطط القائمة على التكنولوجبا،  وأضاف أن توافق الإحتفال بهذا اليوم مع بدايات إنشاء وزارة الإتصالات والتحول الرقمى بموجب قرار مجلس الوزراء وفق رؤى واهداف تتوافق مع متطلبات المرحلة وأولويات الدولة.

وكشف عن اتخاذ حزمة من التدابير الرقمية لمواجهة جائحة كرونا تتمثل فى تهيئة مراكز البيانات والخدمات للمشتركين وتفعيل آليات العمل عن بعد وإتاحة كافة المعينات الإلكترونية عبر خدمات وتطبيقات الإتصالات.

وفى ذات السياق قال أن القطاع حاليا بعمل بفعالية كبيرة فى اتاحه تفيذ مشروع ثمرات كشريك أصيل فى دعم الأسر المتعففة وتخفيض المعاناة عنها، أضافة إلى العمل على الأعداد لتنفيذ مشروعات زيادة رقعة التغطية بخدمات الإتصالات والمعلومات بمشاركة دولية فاعلة لإنشاء عدد مقدر من محطات تقوية الهاتف السيار بالمناطق النائية بالقرى والأرياف بالاضافة إلى المناطق التي شملها السلام والاستقرار مؤخرا.

أخبار ذات صلة