الخرطوم 1-6-2021 (سونا) استقبل الدكتور جبريل ابراهيم وزير المالية والتخطيط الاقتصادي صباح اليوم بمكتبه بالخرطوم السيد توفيلا نيامازابو المدير التنفيذي للمجموعة الافريقية وعضو مجلس المديرين التنفيذيين للبنك الدولي.

واوضح جبريل عقب اللقاء في تصريحات صحفية اهمية أن يلعب البنك الدولي دورا مهما في اعفاء ديون السودان اضافة للقيام بدور فاعل مع نادي باريس والدائنين التجاريين العاديين باعفاء وتخفيض ديون السودان مشيرا الى دور البنك في تمويل السودان في المرحلة المقبلة.

واكد وزير المالية ان اللقاء مع عضو مجلس ادارة البنك الدولي كان مهما وايجابيا لانهم الجهة التي تتابع دعم الاسر وقد تحصل على معلومات كافية عن دعم الاسر الفقيرة وان السيد توفيلا يمثل البنك الدولي في السودان.

من جانبه اكد السيد توفيلا نيامازابو المدير التنفيذي للمجموعة الافريقية وعضو مجلس المديرين التنفيذيين للبنك الدولي ان اللقاء مع وزير المالية ناقش الاولويات والموارد اللازمة وعلاقة البنك مع القطاع الخاص والتأكد من تنفيذ المشروعات وبناء القدرات.

واضاف ان اللقاء تطرق لمتأخرات الديون التي كان ينبغي للسودان الوفاء بها حتى  يصبح عضوا كاملا في شبكة المجتمع المالي العالمي مشيرا الى انه وبعد دفعها اصبح الان جزءا كاملا من المنظومة الدولية ويمكن للسودان ان يستفيد بصورة كاملة من كل موارد البنك الدولي.

وقال توفيلا انه سوف يتحدث مع وزارة الشؤون الاجتماعية خاصة فيما يتعلق ببرنامج دعم الاسر الفقيرة في السودان والتي تم تحديد مبلغ 820 مليون دولار لدعم الاسر وكيفية تطبيق وتنفيذ هذا البرنامج وايضا مع وزارة الصحة حول كيفية معالجة موضوع كوفيد 19.

وقال توفيلا سنتناول اللقاءات معالجة الديون البالغة حوالي 60 مليار دولار حتى يتمكن السودان من الاستفادة من برنامج الدول المثقلة بالديون (هايبك).

 

أخبار ذات صلة