عطبرة 22-6-2021(سونا) - أشادت والي نهر النيل دكتورة آمنه أحمد محمد أحمد المكي بالدعم الكبير الذي تقدمه الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا) في تأهيل المشاريع الزراعية بالولاية.

     ورحبت والي نهر النيل لدي لقائها صباح اليوم بمكتبها بالأمانة العامة للحكومة بالدامر وفد الوكالة اليابانية للتعاون الدولي برئاسة مستر ساتو بحضور أمين عام الحكومة الأستاذ الحاج بله سومي ورئيس دائرة الزراعة بالولاية حسن الحاج بالزيارة متقدمةً بشكرها لليابان حكومةً وشعبا للدعم  الكبير الذي ظلت تقدمه للشعب السوداني عبر الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا).

    وأوضحت والي نهر النيل أن ولايتها ولاية زراعية في المقام الأول ،مشيرةً إلى أن هذا الدعم سينعكس ايجابا على النشاط الزراعي والمواطنين ، مؤكدة التزام حكومتها بتذليل كل العقبات التي تواجه تنفيذ المشروعات المقترحة وتنفيذ كل المطلوبات التي تلي حكومتها.

من جهته أوضح مستر ساتو أن الزيارة بغرض متابعة المشاريع الزراعية  وعملية التطوير بالولاية ، وأبان أن زيارة الوفد الذي يضم خبراء في مجال الري استمرت لأربعة أيام للوقوف على طرق الري والزراعة بنهر النيل،وعبر عن أمله أن تعمل المشاريع بكفاءة وتساعد المزارعين في زيادة دخلهم وتحسين طرق معيشتهم.

 وأضاف ساتو أن الزيارة أيضاً تستهدف دراسة جدوى لتأهيل عشرة مشروعات خلال الخمسة أعوام القادمة بتركيب الطلمبات ورفع قدرات المزارعين بجانب تقديم الدعم لعدد (38) مشروعا زراعيا بمختلف أنحاء الولاية داعياً الحكومة لتأهيل القنوات حتى تعمل هذه المشروعات بالكفاءة المطلوبة.

أخبار ذات صلة