الفولة 22-6-2021 (سونا) - أشاد والي ولاية غرب كردفان الأستاذ حماد عبد الرحمن صالح بالدور المتعاظم الذي ظلت وما زالت تضطلع به المنظمات العاملة في الولاية تجاه المجتمع لا سيما في الريف.

ورحب لدى لقائه بمكتبه اليوم بالمدير الإقليمي لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) بكردفان الكبرى المستر سعيدو سانكو بحضور الأمين العام للحكومة الأستاذ أحمد آدم الضو ومفوض العون الإنساني بالولاية الأستاذ محمد يوسف، رحب بزيارة المدير الإقليمي للولاية، وتعهد بتسهيل عمل البرنامج بكل المحليات وتوفير كل متطلبات فتح مكتب البرنامج بالولاية، وذلك لأهميته في تقديم الخدمات للمواطن خاصة في مجال الزراعة والصحة والمياه.

 من جانبه أوضح المدير الإقليمي لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي بكردفان الكبرى سعيدو سانكو أن الزيارة جاءت بناءً على طلب ممثل الأمين العام للأمم المتحدة بالسودان للجلوس مع والي ولاية غرب كردفان للتفاكر معه بشأن فتح مكتب للبرنامج بالولاية لتسهيل تقديم الخدمة للمواطن بالمناطق المختلفة. وأشاد بحرص حكومة الولاية على أهمية وجود مكتب للبرنامج بالولاية.

وقال سعيدو إن البرنامج يعمل في مجالات متعددة بولاية غرب كردفان أهمها المجالات الزراعية بتوفير الجرارات الزراعية والحاصدات لرفع مستوى دخل الفرد فضلاً عن تقديم خدمات المياه والصحة للمواطن.

 هذا وتم الاتفاق على فتح مكتب لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي واكتمال متطلباته بعد التزام الولاية بتوفير المقر المناسب له.

أخبار ذات صلة