الأبيض 22-6-2021(سونا) - احتفلت ولاية شمال كردفان باليوم العالمي للاجئين تحت شعار (معا نشفي ونتعلم ونتألق).

ونظمت الاحتفال جمعية تنظيم الأسرة السودانية فرع شمال كردفان الأبيض بالتعاون مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين ومعتمدية اللاجئين ومجموعة متعاونات القانونية ضمن أنشطة الاحتفال بيوم اللاجئ 20 يونيو 2021، كما نظمت جمعية تنظيم الأسرة السودانية فرع شمال كردفان الأبيض اليوم العلاجي عبر خدمات العيادة المتنقلة وتقديم التوعية للاجئين بحي السلام مربع 8.

وأشاد السلطان بول نواك دينج ممثل اللاجئين بوقفة المفوضية السامية لشؤون اللاجئين ومعتمدية اللاجئين وحكومة الولاية مع اللاجئين من جمهورية جنوب السودان بالولاية والعمل على معالجة القضايا التي تواجههم، كما ثمن دور جمعية تنظيم الأسرة السودانية فرع شمال كردفان الأبيض في توفير الخدمة الطبية والعلاجية والتوعية الصحية للاجئين بحي السلام.

وأعربت الأستاذة هالة عبد الدائم السيد المدير التنفيذي لجمعية تنظيم الأسرة السودانية فرع شمال كردفان الأبيض عن سعادتها بمشاركة الجمعية في الاحتفال باليوم العالمي للاجئين من خلال تقديم خدمات صحية عبر العيادة المتنقلة بفريق عمل متكامل.

وأشادت بدور السلاطين في الأخوة بين اللاجئين والمجتمع المضيف لتلقي الخدمة والاستفادة التوعية الصحية.

وحيت صباح الباشا مدير مكتب المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بولاية شمال كردفان الحضور من اللاجئين والمجتمع المضيف بحي السلام.

وأعلنت بداية أنشطة الاحتفال بيوم اللاجئ والذي سيتحقق شعاره من خلال اليوم العلاجي الذي شاركت فيه جمعية تنظيم الأسرة السودانية فرع شمال كردفان، إلى جانب الاهتمام بالتعليم وتوزيع معدات رياضية للشباب.

من جانبه أكد المهندس أسامة أحمد الفكي مساعد معتمد اللاجئين بالأبيض أن الاحتفال بيوم اللاجئ قد أوفى بغرضه المطلوب في توصيل الرسالة للاجئين من جنوب السودان بالولاية من خلال الاهتمام بقضاياهم لحين العودة إلى بلادهم.

أخبار ذات صلة