الابيض 15-7 -2021(سونا) - أعلنت لجنة مهرجان (بشيش)؛ للمسرح التفاعلي عن انطلاق النسخة الخامسة للمهرجان في الأول من نوفمبر2021 ، وان التقديم للأعمال المشاركة سيبدأ في الأول من أغسطس وحتى العاشر من أكتوبر.

وأوضحت اللجنة في بيان لها أن النسخة الخامسة لمھرجان بشیش للمسرح التفاعلي، تأتي ھذا العام والسودان يشھد أكبر ثورة شعبیة سلمیة فى تاریخ المنطقة، ولاتزال التحدیات تجابه كل الفاعلین السیاسیین والإقتصادیین والمجتمعیین لإیجاد منصة تجمع الكل لإعادة تأسیس بناء سودان مابعد الثورة.

ودعا البيان للعمل الجاد نحو دولة الحرية والسلام والعدالة، وقال البيان إن المھرجان في ھذه النسخة، تحت شعار "المسرح من أجل سلام مستدام" تأكیدآ لدورالمسرح فى قیادة عملیة التغییر وإمتدادآ لمشاركة المسرحیین فى حراك ثورة دیسمبر المجیدة، ومواصلة للنسخ السابقة من المھرجان فى مخاطبة قضایا الواقع السودانى .

حیث یمثل السلام المستدام؛ اللبنة الأولى فى إحداث أي تحول دیموقراطي وصولآ لدولة الحریة والمساواة، وإستنھاض كل طاقات المسرحیین وترسیخ مفاھیم بناء السلام المستدام إستنادا على ترسیخ مبادئ الحكم الرشید من خلال حسن إدارة التنوع وحقوق الإنسان، وتكملة مؤسسات وھیاكل السلطة المدنية، واعادة دمج النازحین وضحایا الحروب في المجتمع،وترسیخ مبادئ المشاركة الشعبیة فى التنمية.

وجدد البيان دعوته لكل المسرحیین والأكادیمیین والصحفیین والمثقفین والسیاسیین والمنظمات وشركاء مسیرة عمل بشیش للمساھمة فى إثراء فعالیات النسخة الخامسة، في جميع ولايات ومحليات السودان.

أخبار ذات صلة