الجنينة 20-7-2021 (ســونا)- دعا الجنرال خميس عبدالله ابكر، والي غرب دارفور، لدى مخاطبته المصلين بالساحة جنوب مستشفى الجنينة التعليمي،  الى  التمسك بالوحدة والإبتعاد عن العصبية، مجدداً التهنئة لجماهير غرب دارفور بمناسبة عيد الأضحى المبارك، معبرا عن امله في أن يعم السلام والوئام والإستقرار البلاد .

وقال الوالي إن حكومته تسعى من أجل توفير الخدمات الضرورية لإنسان الولاية خاصة في مجال المياه والصحة والتعليم، والطرق الجسور وتوفيق أوضاع النازحين بجانب تحقيق السلام والتنمية والإعمار، وإسترداد الحقوق دون إنحياز لأحد .

وكشف الوالي أن حكومته بصدد إتخاذ إجراءات صارمة فيما يتعلق  بمحاصرة المتلفتين  والخارجين عن القانون، وضبط  الظواهر السالبة .

واكد خميس أهمية حماية الموسم الزراعي من خلال إجراء تدابير حاسمة لتعزيز الأمن للمزارعين، والعمل على معالجة اشكالات الإحتكاكات الزراعية بالتنسيق مع الأجهزة النظامية والقيادات الأهلية، داعياً الجميع الإلتزام بالأعراف وإحترام القانون دعما لتحقيق الآمن والإستقرار.

من جهته دعا سعد عبدالرحمن بحرالدين، سلطان عموم دارمساليت،  إلى التسامح والتكانف ودعم والي الولاية من أجل انزال مقررات إتفاق السلام على أرض الواقع، ودعا الوالي العمل على مسافة واحدة من كافة المكونات بالولاية للوصول إلى مصاف الولايات المتقدمة .كما اشاد بمبادرة أبناء الرحل للتعايش السلمي والإجتماعي التي إنطلقت فعالياتها مؤخرا بالولاية.

أخبار ذات صلة