عطبرة-27-7-2021سونا)- حددت اللجنة العليا لانعقاد مؤتمرات الحكم بالسودان بولاية نهر النيل أن الأول من أغسطس المقبل، آخر يوم لانعقاد مؤتمرات محليات الدامر وعطبرة وبربر وابو حمد وشندي والمتمة تمهيداً لانعقاد مؤتمر الولاية في الثامن منه.

ووجه الأمين العام لحكومة ولاية نهر النيل رئيس اللجنة العليا لمؤتمرات نظام الحكم في السودان بالولاية الاستاذ الحاج بله سومي، وجه اللجان الفنية على مستوى المحليات بضرورة تكثيف العمل وتضافر الجهود لإنجاح مؤتمرات المحليات بمشاركة كل المكونات المجتمعية والسياسية ومنظمات المجتمع المدني والمهنيين والقانونيين والزراعيين ولجان المقاومة ولجان الخدمات والتغيير وكل الشرائح المجتمعية على مستوى المحليات للمساهمة فى إنجاح المؤتمر.

وقال سومي خلال مخاطبته مؤتمر المحليات بمحلية البحيرة اليوم برئاسة محلية البحيرة أن مؤتمرات المحليات هي المرتكز الرئيسي لنجاح مؤتمر الولاية للمشاركة في المؤتمر العام لنظام الحكم بالبلاد في الخامس من سبتمبر المقبل 2021.

وناشد الحاج بله سومي المواطنين بضرورة المشاركة الفاعلة فى المؤتمرات لما له من أهمية في حل كثير من الإشكالات السياسية والاقتصادية ووضع رؤية لكيفية حكم السودان تنفيذاً لاتفاق سلام جوبا.

وشدد سومي على الدور الفاعل للإعلام في التبصير والتوعية بأهمية هذه المؤتمرات.

فيما أكد مديرعام الحكم المحلي بولاية نهر النيل مقرر اللجنة العليا لنظام الحكم في السودان بالولاية الاستاذ اسماعيل عوض الله العاقب على أن الترتيبات تمضي وفق ما هو مخطط له وحسب موجهات اللجان الفنية الاتحادية وإتفاق سلام جوبا.

وأشار الى اكتمال الترتيبات لانعقاد مؤتمر محلية بربر غداً الأربعاء تليها محليات الدامر وشندي وعطبرة  والمتمة وابو حمد في فترة أقصاها الأول من أغسطس المقبل تمهيداً لانعقاد الورشة الولائية برئاسة الولاية بمدينة الدامر في الثامن من أغسطس.

وأبان أن الجهات المشاركة حسب موجهات اللجنة الفنية تشمل الأحزاب السياسية والحرية والتغيير ولجان المقاومة واللجان الإدارية و الطرق الصوفية و منظمات المجتمع المدني و ممثلي المرأة والشباب والقانونيين والاداريين لإنجاح  هذه المؤتمرات.

أخبار ذات صلة