الخرطوم 27-7-2021 سونا) تمّ بوزارة المالية والتخطيط الاقتصادي  اليوم التوقيع علي الاتفاقية الإطارية للتعاون  بين السودان وجمهورية ألمانيا  لتعزيز التعاون المشترك بين البلدين والتي تشمل منحة بمبلغ 115 مليون يورو لدعم مجالات التنمية المختلفة.

وقد وقّع عن حكومة  السودان د. جبريل ابراهيم وزير المالية والتخطيط الاقتصادي  ومن الجانب الالماني عبرتقنية الفيديو كونفرنس الدكتور استيفن اوساد  مدير ادارة خطة مارشال لافريقيا وذلك بحضور كل من وزيرة العمل السودانية تيسير النوراني والسيدة وزيرة التعليم العالي انتصار الزين صغيرون  والسيدة آمنة أبكر  وكيل  وزارة المالية  والسيد وكيل التخطيط المكلف د امين صالح ياسين  ووفد رفيع من السفارة الألمانية بالخرطوم .

 وثمّن د.جبريل على أهمية هذا الاتفاقية  والتي اعتبرها  بداية لعمل كبير بين الدولتين ، مشيرا إلى أن هذا التعاون سوف يشمل عددا من مجالات التنمية من خلال التدريب التقني والطاقة المتجددة ودعم برنامج ثمرات .

ووصف وزير المالية هذا التعاون التنموي المشترك بالمهم جدا خاصة بعد الانقطاع الذي دام لمدة ثلاثين عاما ، موضحا أن هذا الاتفاق  لدعم  كافة الولايات السودانية  خاصة المتأثرة بالحروب والنزاعات .

 

أخبار ذات صلة