الخرطوم 27-7-2021 (سونا)- تراس الدكتور مهندس يوسف حميدة أحمد مدير عام وزارة البنى التحتية والمواصلات والمشرف العام على اللجنه العليا لآلية الحد من مخاطر السيول والفيضانات اليوم الاجتماع العاشر للجنة  بحضور المهندس محمد المثنى حسن مدير عام هيئة الطرق والجسور ومصارف المياه ورئيس اللجنة و أعضائها بقاعة وزارة البنى التحتية .

وقدم المهندس المثنى تنويرا للاجتماع لاعمال التروس النيلية لحماية محطات المياه مشيراً إلى إكتمال الحماية لعدد من المحطات وان العمل جار لتكملة أعمال حماية المحطات الاخرى بالولاية لافتا الى استهداف المواقع الحرجة، مطالبا باستعجال توفير الميزانية المعدة لطوارئ خريف 2021 لتجهيز المعينات والاحتياجات اللازمة .

وأشار حميده للتواصل مع الجهات المختصة لتوفير الميزانية حتى يتم الايفاء بالمطلوبات والالتزامات من المعينات والاحتياجات  لمجابهة الخريف .

وتلقى الاجتماع تنويرا من مشرفي المحليات عن سير العمل والمشاكل والمعوقات التي تواجه منسوبي الهيئة والمقاولين في أعمال النظافة والتطهير والاعتراضات من قبل المواطنين  .

واستعرض المهندس وليد ساتي مدير إدارة المصارف بهيئه الطرق والجسور تقريرا عن الاعمال الجارية بمحليات الولاية السبعه من تطهير ونظافة للمصارف والمصبات وتقوية وترفيع التروس النيليه والواقيه وتطهير وتهذيب الخيران، مبينا ان تنفيذ تلك الأعمال تم بنسب متفاوته في الانجاز والعمل المباشر لهيئه الطرق والشركات والمقاولين.

واستعرض ممثل الأرصاد الجوي تقريره مشيرا لتذبذب هطول الأمطار بأجزاء متفرقه بالولاية وتتركز في الأجزاء الشرقيه والجنوبية الشرقية بالولاية بنسب تتراوح ما بين 10 الى 30 ملم خلال هذا الأسبوع.

أخبار ذات صلة