دنقلا 28-7-2021 (سونا) ـ نظم الكيان النوبي الجامع إقليم دنقلا اليوم بكلية الطب بدنقلا ندوة حول مشروع قانون النقابات لسنة 2021، تحت شعار (معا نحو ديمقراطية راشدة).

وأكد الأستاذ محمد عثمان داؤود الخبير الإداري الأمين العام لمجلس التخطيط الإستراتيجي بالولاية الشمالية في تصريح لـ(سونا) أن قانون النقابات الجديد، في طور الإجازة النهائية من خلال الإجتماع المشترك لمجلسي السيادة والوزراء والذي سينعقد خلال الفترة المقبلة.

وأشار إلى أن القانون الجديد به جملة من السمات والمكاسب ويتماشى مع أهداف وشعارات ثورة ديسمبر المجيدة والفترة الإنتقالية  ويتيح فرص حرية إختيار أعضاء النقابات الفئوية وحرية التعبير السلمي والقانوني وتقوية ووحدة العمل النقابي، مشيداً بتاريخ وإسهام الحركة النقابية السودانية طوال الحقب الماضية.

وأبان المستشار البشرى عبد الحميد أن الندوة تهدف إلى إشراك مؤسسات المجتمع المدني والنقابات وأخذ مقترحاتهم وآرائهم حول مشروع النقابات الجديد، وذلك من أجل البناء الديمقراطي وبناء الدولة السودانية وتحقيق أهداف ثورة ديسمبر المجيدة وإحداث التغيير المنشود في كل المجالات.

وأوضح رئيس الكيان النوبي الجامع المهندس خيري عبد الرحمن أن الندوة جاءت في إطار الأنشطة والبرامج المتعددة التي ينفذها الكيان النوبي الجامع.

وأكد أن الزيارات التي قام بها أعضاء المكتب التنفيذي للكيان النوبي للمنطقة الشمالية هدفت للتواصل مع المواطنين وتلمس مشاكلهم وقضاياهم وضرورة السعي مع الجهات المختصة لتقديم الخدمات الأساسية لهم.

وأضاف أن لقاء أعضاء المكتب بوالي الولاية الشمالية البروفسير آمال محمد عز الدين بدنقلا ناقش جملة من القضايا التي تواجه إنسان المنطقة الشمالية خاصة في مجالات الزراعة والكهرباء والمياه والتعدين وحرائق النخيل المتكررة، بجانب ضرورة الإسراع في تأهيل وصيانة طريق شريان الشمال وتمكين الكيان النوبي الجامع من المشاركة في مؤتمر نظام الحكم والإدارة في السودان.

أخبار ذات صلة