الفاشر 14-9-2021(سونا)- أشاد حاكم إقليم دارفور مني أركو مناوي اليوم بالفاشر 

 بأدوار المركز الافريقي للحكومة والسلام ومبادراته في تنظيم الدورات التدريبية وورش العمل التي تهدف لتعزيز وترسيخ السلام، مشيرا إلى أهمية تدريب وبناء قدرات المقاتلين السابقين وغير المحاربين لمرحلة السلام، داعيا في ذات الوقت الى ضرورة الاهتمام بشريحتي المرأة والشباب باعتبارهما عنصرين مهمين من عناصر بناء السلام.

وشدد حاكم إقليم دارفور  لدى مخاطبته دورة بناء السلام وحماية المدنيين والتي نظمها المركز الافريقي للحوكمة والسلام والتحول  اليوم وتستمر لثلاثة أيام. على أهمية استمرار الحوار الوطني وبصورة جادة وليس  على نسق الحوار الوطني الذي جرى في في العهد  البائد. ووجه  مناوي بوضع برامج للتعافي من أمراض الحروب.

من جهته قال الأمين العام للمركز الأفريقي للحكومة والسلام والتحول د محمود زين العابدين إن الدورة التي بدأت اليوم وتستمر لمدة ثلاثة أيام  تتناول عدداً من  أوراق العمل حول حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني والتخطيط الاستراتيجي وعناصر الاستراتيجيات وبناء السلام في مجتمعات ومناطق النزاع، علاوة على دور المجتمع المحلي في بناء السلام. كما ستناقش الدورة العلاقة بين حركات قوي الكفاح المسلح والمدنيين وحماية الفئات ، وحماية المدنيين والاستراتيجيات الوطنية لحماية.

يذكر أن الدورة تعقد برعاية حاكم إقليم دارفور مني مناوي وبمشاركة المجتمعات المحلية.

أخبار ذات صلة