الخرطوم 16-9-2021 (سونا)- أشادت البروفيسور انتصار صغيرون وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي بالجهود التي قامت بها إدارة جامعة الفاشر في وضع بعض المعالجات خلال الفترة الماضية لضمان استقرار العام الدراسي.

واضافت أن مشكله السكن وتهيئة البيئة الجامعية للطلاب تمثل تحدياً ويتطلب تضافر كافة الجهود لمعالجتها بصورة تمكن الطلاب من الاستقرار والانتظام في الدراسة وتقديم كل ما يؤمن لهم الاستقرار الأكاديمي، جاء ذلك لدى لقائها اليوم بمكتبها، البروفيسور آدم صالح محمدين مدير جامعة الفاشر والوفد المرافق له، بحضور محي الدين ادم إسحاق ممثل اهالي منطقة كبكابية.

وأشارت الى الجهود التي تبذلها الوزارة لمعالجة الهيكل الراتبي لأعضاء هيئة التدريس لتحسين أوضاعهم، مثمنة وقوف مواطني منطقة كبكابية والاعيان مع قضايا الجامعة، موجهة اللجان العلمية بالمجلس القومي للتعليم العالي لزيارة كلية الزراعة بكبكابية والوقوف على إمكانية بداية الدراسة فيها.

واوضح البروفيسور آدم صالح  محمدين مدير الجامعة بأن الدراسة بالمجمعات المختلفة تمضي بصورة طيبة، متطرقا إلى قضية تخريج الطلاب وتكدس الدفعات وغيرها من المسائل التي تعيق سيرأداء الجامعة.

أخبار ذات صلة